الرئيسية » اقتصاد عربي
التنمية الاقتصادية في الشارقة

الشارقة - وام

وقعت دائرتا التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة مذكرة تعاون تهدف لتحقيق ربط إلكتروني بين الطرفين لتقديم خدمات إلكترونية فورية للاستعلام عن الاملاك وتسهيل تبادل المعلومات.

وبموجب المذكرة يقوم الطرف الأول بالسماح للطرف الثاني بالاطلاع والاستعلام عن البيانات العقارية للأشخاص المستعلم عنهم وذلك عن طريق الخدمة الإلكترونية " ويب سيرفيزس ".

وأكد حمد سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري أن هذا التعاون الاستراتيجي بين التسجيل العقاري والدوائر ذات العلاقة يترجم حرص الحكومة على تطوير آليات العمل في الدوائر الخدمية ومواكبة التطور التقني في الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل الارتقاء.. مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرات تعاون بين التسجيل العقاري ووزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الاسكان ومن المزمع توقيع مذكرة تعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين وتعزيز التواصل والتعاون بشكل فوري بين كافة الأطراف .

وأضاف المزروع أن الجهود التي تقوم بها دائرة التنمية الاقتصادية ومبادراتها تجاه المجتمع الاقتصادي في الإمارة بمختلف قطاعاته واضحة وملموسة حيث يأتي هذا التعاون بين الطرفين لتعزيز المكتسبات المتحققة وتيسير تبادل المعلومات لتحقيق الجودة والسرعة في الأداء.

وأشار المزروع إلى أن الدائرة مستمرة في منهجيتها للتحول الكامل نحو المنظومة الإلكترونية والذكية في تقديم خدمات سواء تلك التي تستهدف الجمهور بشكل مباشر أو الخدمات التي تقدم للجهات الحكومية الأخرى.

من جانبه قال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن هذه المذكرة تخدم الأهداف الاستراتيجية للدائرة التي تسعى من خلالها لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين وذلك بعقد شراكات متينة مع مختلف الجهات للعمل على تطوير مستوى الخدمات المقدمة ولترسيخ فكرة الشراكة ودورها المهم في العمل المؤسسي .. منوها إلى أن المذكرة جاءت تعزيزا لجهود الطرفين الرامية إلى تسهيل الاجراءات على المتعاملين واستكمالا لمسيرة التعاون بين الجانبين وسعيا منهما للارتقاء بمجالات التعاون لآفاق أوسع.

وأكد السويدي أن التعاون بين مختلف الجهات في القطاع الحكومي أو الخاص يسهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمستثمرين وتسهم في جذب الاستثمارات وتوفير الوقت والجهد حيث يعد الوقت وسهولة الإجراءات من العوامل المهمة التي تجذب فئة رجال الأعمال الى أماكن الاستثمار.

ولفت إلى أن الجهود التي تقوم بها دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة واضحة وملموسة من خلال مبادراتها المتعددة لبناء الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات بغرض التيسير على المتعاملين من خلال الربط الالكتروني .. مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التعاون يأتي انطلاقا من حرص الجانبين على رفع درجة التنسيق لإحداث نقلة نوعية في مشاريع الحكومة الإلكترونية.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة