ربط الكتروني بين التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في الشارقة
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

ربط الكتروني بين التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في الشارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ربط الكتروني بين التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في الشارقة

التنمية الاقتصادية في الشارقة
الشارقة - وام

وقعت دائرتا التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة مذكرة تعاون تهدف لتحقيق ربط إلكتروني بين الطرفين لتقديم خدمات إلكترونية فورية للاستعلام عن الاملاك وتسهيل تبادل المعلومات.

وبموجب المذكرة يقوم الطرف الأول بالسماح للطرف الثاني بالاطلاع والاستعلام عن البيانات العقارية للأشخاص المستعلم عنهم وذلك عن طريق الخدمة الإلكترونية " ويب سيرفيزس ".

وأكد حمد سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري أن هذا التعاون الاستراتيجي بين التسجيل العقاري والدوائر ذات العلاقة يترجم حرص الحكومة على تطوير آليات العمل في الدوائر الخدمية ومواكبة التطور التقني في الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل الارتقاء.. مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرات تعاون بين التسجيل العقاري ووزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الاسكان ومن المزمع توقيع مذكرة تعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين وتعزيز التواصل والتعاون بشكل فوري بين كافة الأطراف .

وأضاف المزروع أن الجهود التي تقوم بها دائرة التنمية الاقتصادية ومبادراتها تجاه المجتمع الاقتصادي في الإمارة بمختلف قطاعاته واضحة وملموسة حيث يأتي هذا التعاون بين الطرفين لتعزيز المكتسبات المتحققة وتيسير تبادل المعلومات لتحقيق الجودة والسرعة في الأداء.

وأشار المزروع إلى أن الدائرة مستمرة في منهجيتها للتحول الكامل نحو المنظومة الإلكترونية والذكية في تقديم خدمات سواء تلك التي تستهدف الجمهور بشكل مباشر أو الخدمات التي تقدم للجهات الحكومية الأخرى.

من جانبه قال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن هذه المذكرة تخدم الأهداف الاستراتيجية للدائرة التي تسعى من خلالها لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين وذلك بعقد شراكات متينة مع مختلف الجهات للعمل على تطوير مستوى الخدمات المقدمة ولترسيخ فكرة الشراكة ودورها المهم في العمل المؤسسي .. منوها إلى أن المذكرة جاءت تعزيزا لجهود الطرفين الرامية إلى تسهيل الاجراءات على المتعاملين واستكمالا لمسيرة التعاون بين الجانبين وسعيا منهما للارتقاء بمجالات التعاون لآفاق أوسع.

وأكد السويدي أن التعاون بين مختلف الجهات في القطاع الحكومي أو الخاص يسهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمستثمرين وتسهم في جذب الاستثمارات وتوفير الوقت والجهد حيث يعد الوقت وسهولة الإجراءات من العوامل المهمة التي تجذب فئة رجال الأعمال الى أماكن الاستثمار.

ولفت إلى أن الجهود التي تقوم بها دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة واضحة وملموسة من خلال مبادراتها المتعددة لبناء الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات بغرض التيسير على المتعاملين من خلال الربط الالكتروني .. مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التعاون يأتي انطلاقا من حرص الجانبين على رفع درجة التنسيق لإحداث نقلة نوعية في مشاريع الحكومة الإلكترونية.

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربط الكتروني بين التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في الشارقة ربط الكتروني بين التسجيل العقاري والتنمية الاقتصادية في الشارقة



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 08:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

3 سيناريوهات تنقذ أنجيلا ميركل من أزمة إنقاذ المصير

GMT 11:19 2015 الجمعة ,25 أيلول / سبتمبر

وصفة سيفيتشي المكسيكية

GMT 20:56 2016 الأحد ,05 حزيران / يونيو

سارة نخلة ترتدي زيًا ملائكيًا بمناسبة رمضان
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya