الرئيسية » عالم الإعلام
كلمة المشير عبد الفتاح السيسي للأمة المصرية

 القاهرة - محمد إمام

 القاهرة - محمد إمام  أكّد رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم"، الكاتب الصحافي ياسر رزق، خلال استضافته الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج "الحياة اليوم" على شاشة قناة "الحياة": "أن السيسي اتخذ قرار الترشح للانتخابات الرئاسية منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، لافتًا إلى أن "السيسي لم يتردد في اتخاذ قراره، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب". وعلّق الإعلامي محمد علي خير، خلال برنامجه "مساء الخير" على شاشة قناة "cbc two" على كلمة المشير عبد الفتاح السيسي للأمة، قائلاً: " فرص فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي للفوز كبيرة، وأقول له نتمنى أن نرى رئيسًا مصريًا ترك السلطة بعد مدته، وجلس في منزله عقب أداء مهمته، وأتمنى من السيسي أن يستفيد من معارضيه، وأتمنى أن يبعد أسرته عن الصورة تمامًا".
وأعلن: "أنصح السيسي بأن يبعد عن المنافقين وهم معروفون في كل زمان ومكان، وان لا يعد بما لا يستطيع تنفيذه، فالمصريون يحبون من يحترم عقولهم".
بينما أوضح الإعلامي مصطفي بكري أن إعلان السيسي الترشح في انتخابات الرئاسة قرار فاصل في حياة الوطن، وسيمثل بداية لمرحلة جديدة نستعيد فيها الوطن بأكمله.
وأعلن بكري خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج "الحدث المصري" على شاشة "العربية الحدث" أن خطاب السيسي تضمّن رسائل عدة للداخل منها العمل والجهد ورسالة للخارج برفض التدخل في شؤوننا الداخلية، مشيرًا إلى تأكيد السيسي أن حق الترشح لرئاسة الجمهورية لا يحجب حق الغير في طموحه في الوصول للمنصب من دون إقصاء.
بينما أوضح الإعلامي مجدي الجلاد خلال برنامجه "لازم نفهم" على شاشة قناة "cbc"، في تعليقه على بيان المشير عبد الفتاح السيسي: "المشير وجه رسائل مهمة لأطراف في الداخل والخارج مفادها التشديد على عدم التدخل في شؤون مصر".
فيما سخر الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم" عن من يتحدثون عن أن خطاب المشير كان طويلاً، أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، قائلا: "ماذا عن خطابات مرسي؟.. الله يرحم أيام ما كنا بنلحس الورق أثناء الخطاب".
وعلّق الإعلامي خيري رمضان خلال برنامجه "ممكن" على شاشة قناة "cbc" بأن المشير السيسي راهن على الأمل في برنامجه الانتخابي قائلا: "إن المشير استخدم خلال كلمته مفردة "أنا" خمس مرات واستخدم كلمة "الأمل" ست مرات مراهنًا بذلك على الأمل في برنامجه الانتخابي".
وتمنَّت الإعلامية رولا خرسا، في برنامجها "البلد اليوم" على شاشة قناة "صدى البلد" ان يكون هناك اكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية خلاف حمدين صباحي والمشير السيسي قائلة: " كنت أتمني أن يكون هناك أكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية بخلاف حمدين صباحي، وعبد الفتاح السيسي مثل عبد المنعم أبو الفتوح، وخالد علي"، مؤكّدة أنها تتمنى خروج الانتخابات في شكل ديمقراطي يشهد له العالم.
وأكّد الإعلامي الرياضي أحمد شوبير أن المشير السيسي كان واقعيًا ولم يبالغ عندما أكد خلال خطابه أنه رجل لا يصنع المعجزات، وقال: "العسكرية خسرت السيسي ولكن فاز به الشعب المصري كله".
وأعلن الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "25/30" الذي يُعرَض على شاشة قناة "on tv" إلى أن كلمة "استقرار" التي ذكرها المشير عبدالفتاح السيسي، في بيانه الذي أعلن فيه خوضه للانتخابات الرئاسية، تشير إلى الطمأنينة وتحقيق السلام لهذا الوطن .
وأوضح عيسى ان المشير تعمّد في خطابه أن تسبق كلمة "استقرار" الأمان والأمل قائلا: "السيسي ذكر الاستقرار والأمان والأمل، وذلك شيء عظيم، نظرًا إلى أنه لا يوجد كائن في العالم لا يحلم بالاستقرار، وبالأمان له ولمستقبله ولوطنه ولأهله".
بينما أكد الإعلامي أحمد موسي ان المشير السيسي لم يكن طامعا في السلطة ، قائلا: "إن المشير عبدالفتاح السيسي اتخذ قرار ترشحه للرئاسة بناءً على رغبة المصريين وليس طمعا في السلطة".
وأوضح من خلال برنامجه "على مسؤوليتي" الذي يُذاع على قناة "صدى البلد" أن "القوات المسلحة لم تكن تطمع على الإطلاق في السلطة، ولكننا نتحدث عن فترة استثنائية، ومصلحة الوطن تقتضي ذلك".

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما…
الشرطة الصينية تعتقل صحافية نقلت ما يحدث في ووهان…
إعلامي سعودي يتجاوز البروتوكولات ويتصرف بعفوية في موقف مضحك
"ذا نورث فيس" أول علامة تجارية تسحب إعلاناتها من…
تطورات متسارعة لإسقاط الجنسية عن مذيع مشهور في مصر…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة