المغرب اليوم يرصد ردود فعل الإعلاميِّين بعد قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

خطابُه وجّه رسالة للداخل بالعمل والخارج بعدم التدخل في الشئون الداخليّة

المغرب اليوم يرصد ردود فعل الإعلاميِّين بعد قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب اليوم يرصد ردود فعل الإعلاميِّين بعد قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة

كلمة المشير عبد الفتاح السيسي للأمة المصرية
 القاهرة - محمد إمام

 القاهرة - محمد إمام  أكّد رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم"، الكاتب الصحافي ياسر رزق، خلال استضافته الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج "الحياة اليوم" على شاشة قناة "الحياة": "أن السيسي اتخذ قرار الترشح للانتخابات الرئاسية منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، لافتًا إلى أن "السيسي لم يتردد في اتخاذ قراره، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب". وعلّق الإعلامي محمد علي خير، خلال برنامجه "مساء الخير" على شاشة قناة "cbc two" على كلمة المشير عبد الفتاح السيسي للأمة، قائلاً: " فرص فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي للفوز كبيرة، وأقول له نتمنى أن نرى رئيسًا مصريًا ترك السلطة بعد مدته، وجلس في منزله عقب أداء مهمته، وأتمنى من السيسي أن يستفيد من معارضيه، وأتمنى أن يبعد أسرته عن الصورة تمامًا".
وأعلن: "أنصح السيسي بأن يبعد عن المنافقين وهم معروفون في كل زمان ومكان، وان لا يعد بما لا يستطيع تنفيذه، فالمصريون يحبون من يحترم عقولهم".
بينما أوضح الإعلامي مصطفي بكري أن إعلان السيسي الترشح في انتخابات الرئاسة قرار فاصل في حياة الوطن، وسيمثل بداية لمرحلة جديدة نستعيد فيها الوطن بأكمله.
وأعلن بكري خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج "الحدث المصري" على شاشة "العربية الحدث" أن خطاب السيسي تضمّن رسائل عدة للداخل منها العمل والجهد ورسالة للخارج برفض التدخل في شؤوننا الداخلية، مشيرًا إلى تأكيد السيسي أن حق الترشح لرئاسة الجمهورية لا يحجب حق الغير في طموحه في الوصول للمنصب من دون إقصاء.
بينما أوضح الإعلامي مجدي الجلاد خلال برنامجه "لازم نفهم" على شاشة قناة "cbc"، في تعليقه على بيان المشير عبد الفتاح السيسي: "المشير وجه رسائل مهمة لأطراف في الداخل والخارج مفادها التشديد على عدم التدخل في شؤون مصر".
فيما سخر الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم" عن من يتحدثون عن أن خطاب المشير كان طويلاً، أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، قائلا: "ماذا عن خطابات مرسي؟.. الله يرحم أيام ما كنا بنلحس الورق أثناء الخطاب".
وعلّق الإعلامي خيري رمضان خلال برنامجه "ممكن" على شاشة قناة "cbc" بأن المشير السيسي راهن على الأمل في برنامجه الانتخابي قائلا: "إن المشير استخدم خلال كلمته مفردة "أنا" خمس مرات واستخدم كلمة "الأمل" ست مرات مراهنًا بذلك على الأمل في برنامجه الانتخابي".
وتمنَّت الإعلامية رولا خرسا، في برنامجها "البلد اليوم" على شاشة قناة "صدى البلد" ان يكون هناك اكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية خلاف حمدين صباحي والمشير السيسي قائلة: " كنت أتمني أن يكون هناك أكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية بخلاف حمدين صباحي، وعبد الفتاح السيسي مثل عبد المنعم أبو الفتوح، وخالد علي"، مؤكّدة أنها تتمنى خروج الانتخابات في شكل ديمقراطي يشهد له العالم.
وأكّد الإعلامي الرياضي أحمد شوبير أن المشير السيسي كان واقعيًا ولم يبالغ عندما أكد خلال خطابه أنه رجل لا يصنع المعجزات، وقال: "العسكرية خسرت السيسي ولكن فاز به الشعب المصري كله".
وأعلن الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "25/30" الذي يُعرَض على شاشة قناة "on tv" إلى أن كلمة "استقرار" التي ذكرها المشير عبدالفتاح السيسي، في بيانه الذي أعلن فيه خوضه للانتخابات الرئاسية، تشير إلى الطمأنينة وتحقيق السلام لهذا الوطن .
وأوضح عيسى ان المشير تعمّد في خطابه أن تسبق كلمة "استقرار" الأمان والأمل قائلا: "السيسي ذكر الاستقرار والأمان والأمل، وذلك شيء عظيم، نظرًا إلى أنه لا يوجد كائن في العالم لا يحلم بالاستقرار، وبالأمان له ولمستقبله ولوطنه ولأهله".
بينما أكد الإعلامي أحمد موسي ان المشير السيسي لم يكن طامعا في السلطة ، قائلا: "إن المشير عبدالفتاح السيسي اتخذ قرار ترشحه للرئاسة بناءً على رغبة المصريين وليس طمعا في السلطة".
وأوضح من خلال برنامجه "على مسؤوليتي" الذي يُذاع على قناة "صدى البلد" أن "القوات المسلحة لم تكن تطمع على الإطلاق في السلطة، ولكننا نتحدث عن فترة استثنائية، ومصلحة الوطن تقتضي ذلك".

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم يرصد ردود فعل الإعلاميِّين بعد قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة المغرب اليوم يرصد ردود فعل الإعلاميِّين بعد قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 13:16 2013 الخميس ,30 أيار / مايو

أبي كلارك ترتدي حمالة صدر بـ 2.5 مليون دولار

GMT 15:28 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الفيفا" تكشف رسميًا عن موعد مونديال قطر 2022"

GMT 02:57 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

حنان مطاوع تكشف أن شخصية "كريمة" مركبة وصعبة

GMT 11:25 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

معاني غريبة وراء الوشوم على أجساد لاعبي الكرة

GMT 19:18 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

أحمد زكي وآل باتشينو

GMT 10:51 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

عطور صيفية تعشقها النساء

GMT 19:34 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

الحصول على شهادة الملكية عبر الإنترنت في المغرب
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya