الرئيسية » اقتصاد عربي
وزارة العمل الإماراتية تختتم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعمال

دبى - المغرب اليوم

اكد سعادة مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل أن الوزارة تقدر قيمة العمل واحترام كل من يؤدي عملا في دولة الامارات التي تشهد تطبيق منظومة متكاملة لتمكين الكوادر الوطنية وتعزيز قدرتها التنافسية في سوق العمل إضافة الى توفير الحماية لحقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل وفقا لتشريعاتنا الوطنية وممارستنا العملية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سعادته في الحفل الختامي لفعاليات يوم العمال العالمي الذي نظمته الوزارة نهاية الاسبوع الماضي بديوانها في دبي وذلك بحضور ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش وعدد من مديري الادارات والموظفين في الوزارة وممثلي الجهات المشاركة في تنظيم الفعاليات.

ونقل الظاهري تحيات معالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل وتثمينه لجهود الشركاء الاستراتيجيين ومشاركتهم المتميزة في فعاليات هذا العام التي جاءت تحت شعار " عمالنا نبض أعمالنا ".

وأوضح أن الوزارة حرصت على تنويع فعاليات اليوم العالمي للعمال لهذا العام .. مؤكدا على أن العمال في دولة الامارات شركاء فاعلون في التنمية وطرفا رئيسيا في عملية الانتاج.

وأضاف وكيل وزارة العمل " لقد ساهم تكامل الأدوار مع شركائنا الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص في إنجاح هذه الفعاليات وجاء تعاونهم المتميز ودورهم الريادي كترجمة لمسؤوليتهم المجتمعية تجاه أفراد المجتمع .. مثمنا الدور الذي قام به فريق عمل الوزارة على إشرافهم وتنظيمهم للفعاليات الاحتفالية باليوم العالمي للعمال" .

وتم خلال الحفل تكريم الوزارات والجهات الحكومية والخاصة التي شاركت في تنظيم الاحتفالات على مستوى الدولة حيث تم تكريم وزارة التربية والتعليم وشرطة أبوظبي وشرطة الشارقة وبريد الإمارات ومستشفى عجمان التخصصي ومستشفى صقر في رأس الخيمة ومستشفى المفرق وجمعية الشارقة التعاونية بالإضافة إلى تكريم عدد من المؤسسات والمنشآت الخاصة.

وفي سياق احتفالات الوزارة باليوم العالمي للعمال نظمت إدارة علاقات العمل في دبي احتفالية كبرى شارك فيها أكثر من/ 400/ عامل من عدة شركات تعمل في قطاعات مختلفة.

واستعرضت إدارة علاقات العمل ما يتضمنه قانون العمل من إجراءات وقرارات تنظم سوق العمل من خلال عرض تقديمي " بور بوينت " بالإضافة إلى توزيع عدد كبير من البروشورات التثقيفية والكتيبات التي تحمل إجابات لأهم الأسئلة التي تهم العمال بلغات عدة.

وتضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وفنية لاقت قبول العمال الذين تفاعلوا معها كثيرا حيث شارك عشرات العمال في مسابقة شد الحبل وكانت هناك مسابقات الجاليات التي تفاعل معها المشاركون وسط تصفيق جمهور المشاهدين من باقي العمال بالإضافة إلى عروض مسرحية وشعبية مختلفة شارك فيها أطفال من مدارس عدة.

ونظم مكتب عمل الشارقة احتفالية تضمنت مجموعة من الفعاليات المختلفة حيث وزعت خلالها البروشورات وكتيبات التوعية بقانون العمل وما تضمنه من قرارات من أهمها قرار حظر العمل وقت الظهيرة ونظام حماية الأجور وباقي القرارات التي تصب في صالح العمال وتحمي حقوقهم .. فيما كرم المكتب عدد من العمال لجهودهم البذولة في خدمة أعمال المكتب.

ومن جانبه كرم مكتب عمل عجمان مجموعة من المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص وذلك بالتعاون مع جمعية أسواق عجمان تحت شعار " أنتم فخر لنا " لتشجيعهم على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص بالإضافة إلى تكريم العمال العاملين في الجمعية.

ونظم مكتب عمل خورفكان على كورنيش خورفكان احتفالية شارك بها أكثر من/ 300/ عامل من جنسيات وأعمار مختلفة حيث تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية لشد الحبل وكرة القدم والتتابع بالإضافة إلى جولة بحرية شارك فيها عشرات العمال.

كما تضمنت الفعاليات الاحتفالية مسابقات فنية وعروضا تراثية وفحوص طبية مجانية على العمال المشاركين بالإضافة إلى توزيع وجبات فطور وغذاء عليهم وفي نهاية الحفل وزعت المكافآت المالية على الفائزين من العمال في المسابقات والتي تراوحت قيمتها بين/ 100 / إلى /1000 /درهم للفائز.

وضمن احتفالات الوزارة باليوم العالمي للعمال نظم مكتب عمل الفجيرة احتفالا بهذه المناسبة في مقر مركز الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة بمشاركة 350 عاملا وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية ومكتب ثقافة احترام القانون ومركز الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة.

وجاء الحفل تقديرا لجهود العمال وإيصال كلمة شكر للسواعد التي تبذل للمساهمة في نهضة وتنمية الدولة وتخللت الفعالية عدة فقرات التي خلقت جوا من البهجة انعكست على الجميع .

ونظم قسم تفتيش رأس الخيمة يوما رياضيا تضمن مباريات لكرة القدم والكرة الطائرة ومسابقات لشد الحبل والشطرنج بمشاركة آلاف العمال بالشركات العاملة في الإمارة حيث تم توزيع الهدايا والمكافآت على الفائزين في المسابقات .. فيما قام قسم التواصل مع أصحاب العمل بإدارة التوجيه بتنظيم فعالية اجتماعية تضمنت زيارة العمال المرضى بمستشفى صقر برأس الخيمة حيث تم توزيع الهدايا على العمال.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة