الرئيسية » اقتصاد عربي
برنامج سفراء الكربون

دبي - وام

وضع عدد من طلاب الجامعات في الدولة المنضوين في برنامج "مشاركة الشباب" سفراء الكربون والذي يرعاه مركز دبي المتميز لضبط الكربون بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وفق معايير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من وزارة الخارجية خطة لبناء عدد من مواقف الحافلات المستدامة وذلك بإستخدام مستوعبات صناعية بطول 20 قدما من خلال إعادة تدوير حاويات الشحن قدمتها لهم موانئ دبي العالمية.

ويهدف برنامج " سفراء الكربون" الذي أطلقه مركز دبي المتميز لضبط الكربون إلى إشراك الطلاب الجامعات في جهود تطوعية ضمن سياق التنمية المستدامة والإقتصاد الأخضر وتوفير الفرص التدريبية وبناء المهارات والقدرات اللازمة لقادة الغد.

ويناقش الطلاب بحضور ممثلين عن كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وموانئ دبي العالمية ومركز دبي المتميز لضبط الكربون هذا المشروع الطموح وتقييمه من خلال وضع أهداف مرحلية لتحقيقه.

وسيتلقى الطلاب خلال الجلسة النقاشية توجيهات وإرشادات تتمحور حول الطاقة والإطار الزمني للمشروع وإدارة الميزانية المالية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إنه وتحقيقا لمبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تهدف إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال السياحة والإقتصاد الأخضر تشرف الهيئة على هذه المبادرة بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون حيث نتبنى استراتيجية واضحة في مجال تنمية الكوادر المواطنة .

وأضاف أن الهيئة لم تدخر أي جهد في تدريب وتطوير القيادات الشابة وتنمية خبراتهم خصوصا في قطاع الطاقة وذلك عبر التعاون مع المؤسسات التعليمية بما يعزز ويخدم المصلحة الوطنية العليا ويعود بالنفع على الوطن والمواطن.. وتماشيا مع رؤيتها لأن تصبح "مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي" تبذل الهيئة كافة الجهود من أجل حماية البيئـة وصون الموارد من خلال مواكبة التحولات والتطورات العلمية العالمية في المجالات البيئية المختلفة لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة لأجيالنا القادمة.

من جانبه قال سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي إن تمكين الشباب يعد خطوة أساسية في بناء مستقبل مستدام في دبي والإمارات العربية المتحدة عموما وبرنامج سفراء الكربون هو وسيلة هامة لتثقيف جيل الشباب وتشجيعهم على الإنخراط في جهود التوعية العامة وطرح مبادرات جديدة تغني عالم اليوم والغد .

وأضاف أن البرنامج يجمع أيضا بين حملة توعية واسعة النطاق من جهة وبرامج تدريبية تتيح للشباب التفاعل بشكل واع على المستويات الشخصية والمحلية والدولية.. ويشارك فيه حوالي 40 سفيرا للكربون لمدة عام كامل سيشاركون خلاله في برامج تدريبية في مواضيع الإستدامة وتخفيض إنبعاثات الكربون وتخفيف آثار التغير المناخي.

من جهته قال المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون إن الطلاب أنهوا اليوم المرحلة الأولى من برنامج الإستدامة وهذا الامر يؤهلهم لحضور الجلسات التدريبية والنشاطات المتعلقة بالمرحلة الثانية التي تقام تحت عنوان " تخفيض إنبعاثات الكربون " ونحن في مركز دبي المتميز لضبط الكربون نشعر بالفخر الكبير لرعاية هذا البرنامج الذي نعمل من خلاله على تنمية الكوادر الموهوبة ورواد المستقبل الذين يسخرون الإبداع والإبتكار في عملهم .

وقال إيفانو إينيللي الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميز لضبط الكربون إن تثقيف جيل الشباب وتحفيزه لتبني طريقة تفكير خضراء يعد خطوة أساسية لبناء مستقبل مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة ولا بد أن تبدأ جهودنا اليوم لبناء قادة الغد الذين سيقودون البلاد نحو مستقبلها المستدام.. ويقع على عاتقنا مهمة توجيه هؤلاء القادة ووضعهم على المسار الصحيح والإستمرار في تأهيلهم وتعزيز دورهم".

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة