الرئيسية » اقتصاد عربي
انطلاق قمة دبي البحرية

دبي - وام

انطلقت اليوم أعمال "قمة دبي البحرية 2014" معلنة بذلك افتتاح فعاليات الدورة الثانية من "أسبوع دبي البحري" التي تنظمها "سلطة مدينة دبي الملاحية" تماشيا مع سعيها الحثيث للوصول بإمارة دبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية الرائدة في العالم.

واستهلت القمة الأولى من نوعها في العالم بمناقشات موسعة حول سبل تطوير مكونات التجمعات البحرية مع استعراض أحدث التطورات الحاصلة على الساحة البحرية العالمية.

وانطلق جدول أعمال "قمة دبي البحرية 2014" التي أدارتها المذيعة في شبكة "بي. بي. سي" "زينب بدوي" بجلسات نقاش بإشراف نخبة من أبرز المتحدثين الدوليين وقادة الصناعة البحرية العالمية الذين أشادوا بتجربة دبي الريادية في التحول إلى مركز بحري عالمي من الطراز الأول مثمنين جهود "سلطة مدينة دبي الملاحية" في تطبيق استراتيجية متكاملة تتمحور حول الإرتقاء بمكونات القطاع البحري وتحديث البنى التحتية والعمليات التشغيلية والخدمات اللوجستية وتنويع الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز المزايا التنافسية على الصعيد البحري إقليميا ودوليا.

وحققت الدورة الأولى من "قمة دبي البحرية" نجاحا لافتا على صعيد دعم جهود تعزيز قدرة دبي على استضافة الأحداث والمؤتمرات العالمية الرئيسية المتعلقة بالقطاع البحري.

وشكلت بيئة تفاعلية لتعزيز التواصل الفعال بين كبار الشخصيات الحكومية وأبرز الخبراء الإقليميين والدوليين وصناع القرار والإعلاميين ومصنعي ومالكي السفن ومشغلي الموانئ والمحطات البحرية ومسؤولي أجهزة إنفاذ القوانين من مختلف أنحاء العالم إلى جانب ممثلين عن شركات الوساطة والاستشارات البحرية والشركات العاملة في مجال الشحن البحري ونقل النفط وشركات الاستشارات القانونية والمنظمات غير الحكومية والناشطين في المجال البيئي والمعنيين بتطوير نظم السلامة البحرية.

وقال عامر علي المدير التنفيذي في سلطة مدينة دبي الملاحية إن نجاح قمة دبي البحرية 2014 يأتي ليؤكد مجددا بروز دبي كمركز رائد للتميز والابتكار البحري في العالم..مشيرا أن القمة شكلت انطلاقة قوية لـ "أسبوع دبي البحري" الذي يمثل بوابة مثالية للشركات الدولية التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة ضمن القطاع البحري في منطقة الشرق الأوسط.

واضاف " القمة أثبتت أنها الحدث البحري الأبرز على الخارطة الإقليمية لا سيما تضع أسس متينة للارتقاء بقدرة دبي على منافسة أبرز المراكز البحرية واللوجستية الرائدة في العالم بما فيها سنغافورة التي تتربع على عرش القطاع البحري في آسيا ".

وتميزت "قمة دبي البحرية 2014" بقائمة من المتحدثين الرسميين وعلى رأسهم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة وسعادة سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي رئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية" وجو إسبينوسا فيري نائب رئيس "المنظمة البحرية الدولية" وفيليب دونتش غاي رئيس "الرابطة الدولية لجمعيات التصنيف العالمية" والدكتور فيليب بيلتشرالمدير البحري في الاتحاد الدولي لملاك الناقلات المستقلين "إنترتانكو" ودوج بارو الرئيس التنفيذي لمنظمة "ماريتايم لندن".

الجدير بالذكر أن "أسبوع دبي البحري 2014" يستمر لغاية 30 تشرين اول/أكتوبر الجاري ويتخلل سلسلة من الفعاليات مثل "معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري 2014" وحفل توزيع "جوائز سي تريد البحرية" وجلسات حوارية وورش عمل تفاعلية وحفل تكريم شركاء "سلطة مدينة دبي الملاحية" وغيرها.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة