الرئيسية » اقتصاد عربي
اقتصادية دبي

دبي - وام

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " تعلن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أسماء الفائزين في جوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها الـــ/21/ للعام 2014 خلال حفل تقيمه في 20 أبريل الجاري بمـركـز دبـي التجـاري العـالمــي.

يأتي إطلاق جوائز التميز لقطاع الأعمال - التي تضم " جائزة دبي للجودة " و" جائزة دبي للتنمية البشرية " و " برنامج دبي للخدمة المتميزة " في إطار جهود دائرة التنمية الاقتصادية الرامية إلى تعزيز مفهوم الجودة والتميز كحافز للمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وتوجه سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على متابعة ورعاية كل المبادرات التي من شأنها الإسهام في تحقيق تطلعات حكومة دبي الرامية إلى دعم مسيرة الجودة والتميز وتطبيق أفضل الممارسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح القمزي أن الالتزام بتطبيق معايير الجودة والتميز العالمية يعد مطلبا مهما للحفاظ على المكتسبات والإنجازات الكبيرة التي حققتها إمارة دبي على كافة الأصعدة حيث عملت الدائرة بشكل مستمر على تحسين وتطوير معايير الجوائز لتعزيز التنافس بين المشاركين والحصول على الممارسات في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

ولفت مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من التطوير والاضافات النوعية التي ستزيد من أهمية المشاركة في الجوائز والسعي للصعود إلى منصة الفائزين .

من جانبه قال محمد بوشنين مدير إدارة تنفيذي - مركز التميز لقطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية إن جوائز التميز لقطاع الأعمال تهدف إلى توفير الفرصة للمؤسسات لوضع معايير الجودة لأنفسهم في مواجهة المعايير المعترف بها عالميا وذلك على يد خبراء تقييم.

ولفت إلى أن المؤسسات المشاركة تستفيد من التعاون وعمل الفريق الذي تنطوي عليه عملية إعداد مستندات المشاركة كما يحصل المشاركون على تقرير منفصل حول مواطن القوة الكامنة في المؤسسة والمناطق التي تحتاج إلى التعزيز والتطوير.

وأشار إلى أن أهم الفوائد التي تتحقق للمؤسسة يتم الحصول عليها في المراحل الأولى من التقييم الشخصي ومرحلة تجميع البيانات وليس عند إقامة حفل توزيع الجوائز .

وقالت شيخة أحمد البشري مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال " إن الإدارة تسعى باستمرار إلى تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات تماشيا مع خطى توجيهات القيادة الرشيدة في حكومة دبي والرامية إلى تعزيز واستدامة الجودة باعتبارهما من المميزات الاستراتيجية في ممارسة الأعمال بالإمارة".

وتحظى جائزة دبي للجودة منذ انطلاقتها الأولى عام 1994 بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكان لدعمه دور محوري في ترسيخ معايير الجودة والتميز على مستوى المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين العام والخاص في إمارة دبي.

وتعمل " جائزة دبي للجودة " على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات وتكريم أفضل الممارسات بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة