الرئيسية » اقتصاد عربي
معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة،

أبوظبي -المغرب اليوم

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم عن مساهمة مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات في اقتصاد إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2019، بقيمة بلغت 2.3 مليار درهم ليرتفع بذلك الأثر الاقتصادي الإجمالي لـ "أدنيك" منذ إنشائها في عام 2005 إلى 34.3 مليار درهم.

كما زادت مساهمة الشركة المباشرة وغير المباشرة في اقتصاد الإمارة بنسبة 45% في هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ،وجاءت هذه الزيادة الكبيرة بفضل نجاح أدنيك في استضافة معارض رئيسية مثل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي /آيدكس/ والقمة العالمية لطاقة المستقبل.

وتعزّزت سمعة "أدنيك" على الصعيد العالمي كشريك مفضّل لاستضافة وتنظيم وإدارة الفعاليات والمعارض الدولية، مع استقبال مركزي أبوظبي الوطني للمعارض، والعين للمؤتمرات لـ29 معرضاً، و/108 /مؤتمرات وفعاليات، بالإضافة إلى/ 88 /فعالية خاصة، وأسهما بإيجاد/ 12,502 /وظيفة في القطاعات المرتبطة بسياحة الأعمال. ووصل إجمالي الحجوزات في الفنادق المحيطة بالمركزين إلى/ 343,100 /ليلة فندقية خلال الأشهر الستة الماضية من عام 2019.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، استقبل مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات أكثر من 1.5 مليون زائر من دولة الإمارات وسائر أنحاء العالم، ليحققا بذلك نسبة زيادة هائلة في أعداد الزائرين بلغت 79%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي شهد استقبال/ 684,747 /زائراً. ووصل العدد الإجمالي لزوار المركزين منذ إنشائهما إلى أكثر من 19 مليون زائر حتى الآن.

ووصل إجمالي معدّل التوطين في الشركة إلى 73%، في حين تشغل المرأة الإماراتية نسبة 41% من إجمالي القوى العاملة المواطنة في "أدنيك". كما يشغل المواطنون الإماراتيون نسبة 86% من الوظائف الإدارية العليا في المركزين.

وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها: تمضي العاصمة أبوظبي قدماً بخطى ثابتة لترسيخ مكانتها الإقليمية الرائدة والبارزة كمركز وعاصمة لسياحة الأعمال، ويبين الأداء القوي لشركتنا خلال النصف الأول من عام 2019 بشكل واضح جهودنا الدؤوبة الرامية لتعزيز هذه المكانة.. و حرصنا في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على استمرار مساهمتها في دفع النمو وتعزيز التنوع الاقتصادي للإمارة، يأتي في إطار استراتيجية "أدنيك" الأساسية التي تنسجم مع أولوياتها الرامية لتحقيق خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

ومن جانبه قال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لـ "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها ان العدد الكبير من الفعاليات التي استضافها مركزا "أدنيك" في أبوظبي والعين خلال النصف الأول من عام 2019 أسهم في تعزيز مكانتنا كعاصمة رائدة لقطاع سياحة الأعمال المزدهر، و زادت مساهمة الشركة المباشرة وغير المباشرة في اقتصاد أبوظبي بنسبة 45 في المئة هذا العام عن العام الماضي، الامر الذي يؤكد من جديد رسالتنا في أدنيك أن نصبح الوجهة الرائدة لاستضافة الفعاليات المحلية والدولية. نحن متفائلون بأننا سنشهد أيضًا نجاحًا كبيرًا في النصف الثاني من هذا العام، حيث نستعد لاستضافة أكثر من 150 فعاليةً ومعرضا.

قد يهمك ايضا:

تراجُع العائد على السندات الإيطالية العشرية إلى أقل مستوياته في 3 سنوات

الصين تدعو أميركا إلى الالتقاء في منتصف الطريق لإيجاد اتفاق تجاري محتمل

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة