الرئيسية » اقتصاد عربي
توفر أضاحي العيد في البحرين

المنامة - المغرب اليوم

أكد عدد من تجار اللحوم ومربي المواشي توفر الأضاحي من عدة بلدان منشأ وبأسعار في متناول شريحة كبيرة من المواطنين، مستبعدين في ذات الوقت حدوث أي نقص في معروض الأغنام والأبقار والعجول.
ولفت تجار اللحوم ومربي الماشية في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا)، الى ان احتدام المنافسة بين شركات استيراد وبيع اللحوم ساهم بشكل كبير في توفر معروض كبير من اللحوم والأضاحي وبأسعار متفاوتة، اضافة الى تنويع قاعدة الاستيراد وتلبية احتياجات المواطنين الاستهلاكية.

كما أكد بعضهم على ان الإقبال على اللحوم الحمراء اليوم الذي يصادف وقفة عرفة تضاعف في الاسواق المركزية، مع تزايد استعدادات الأسر والمطابخ والمطاعم لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووصف تاجر اللحوم ومالك محل قصابة في سوق المنامة المركزي، سيد ناصر الحليبي معروض اللحوم في الأسواق بـ "الممتاز"، يقابله إقبال كبير على الشراء من قبل المواطنين والمطاعم والمطابخ.

وبين الحليبي ان توفر اللحوم في سوق المنامة المركزي الى الساعة 12 ظهرا يدل على تفوق المعروض على الطلب على الرغم من أنه يفصلنا على عيد الأضحى المبارك يوم واحد فقط.

واشار الحليبي الى ان المعروض يتركز حاليا على الاسترالي المبرد من الابقار والاغنام اضافة الى العجول، كما يتوفر اللحم السوداني والباكستاني المبرد وكذلك العربي، منوها الى ان اسعارها تتراوح ما بين 2,200 دينار و 4 دنانير للكيلو غرام الواحد.

بدوره، ذكر مربي المواشي وصاحب مسلخ في الهملة عبدالرحمن المطوع ان الأضاحي متوفرة بكثرة من الأردني والسوري والصومالي والسوداني والعربي، لافتا الى ان الصومالي يتصدر معدلات الطلب بسبب سعره المناسب وجودة لحمه مع غياب الأضاحي الاسترالية.

ولفت المطوع الى ان المسلخ أعد العدة لاستقبال المواطنين والمقيمين لذبح الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا في نفس الوقت الى ان المنافسة بين الشركات والمسالخ ستخدم المواطنين من حيث جودة الخدمات المقدمة وأسعار الأضاحي.

وثمن المطوع جهود وزارة البلديات وادارة شؤون الزراعة والمحجر البيطري في تسهيل اجراءات المسالخ، خاصة بعد تقليص فترة الحجر البيطري للأضحية من 5 ايام الى 3 أيام تحضيرا لفترة عيد الأضحى، اضافة الى التسهيلات المقدمة في مجال نقل شحنات الأغنام والأبقار.

من جانبه، قال مربي المواشي علي محمد ان الطلب على الأضاحي قارب على ان يصل ذروته، مع تركيز المواطنين على الصومالي بالدرجة الأولى نظرا لسعره المعقول، اضافة الى الأغنام العربية والسورية والسودانية.

واوضح علي ان اوزان الاضحية الصومالية اقل من نظيراتها الأخرة، حيث يتراوح حجم الاضحية الصومالية ما بين 10 الى 15 كغم، فيما تتجاوز اوزان الاضحية العربية والسورية 25 كغم، لتصل للأضحية السودانية الى 35 كغم.

وبين علي ان معدلات الطلب الحالية لا تنذر بحدوث نقص في معروض الأغنام والأبقار المخصصة للذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة