الرئيسية » اقتصاد عربي
البريد الاردني

عمان - بترا

أكد مدير عام البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام حرص الأردن على تقديم كل الدعم للأشقاء الفلسطينيين في المجالات كافة تجسيداً للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تعزيز هذا التعاون بما يضمن توطيد اواصر العلاقات المميزة بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف في كلمة افتتح بها دورة تسويق منتجات بريد الرسائل والطرود البريدية اليوم الاثنين إن الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك مع الأشقاء الفلسطينيين وبدعم من الاتحاد البريدي العالمي و البريد الفرنسي الذي قام بتوفير الدعم المالي و التدريب للمشاركين في الدورة البالغ عددهم 35 مشاركاً.

من جهته اكد المنسق الاقليمي للاتحاد البريد العالمي المكلف بالدول العربية الشاذلي المختار استمرار دعم الاتحاد للبريد الاردني خاصة في المجالات التي يعتبرها البريد الاردني أولويات تعمل على تطوير صناعة البريد في المملكة سواء كان ذلك على صعيد تقديم الدعم المالي أو المساندة أو الخبرات الفنية.

وأضاف إن الدورة تأتي في إطار أهداف استراتيجية الدوحة البريدية وتنفيذاً لسياسة التعاون للاتحاد في مجال التكوين طبقاً للخطة التنموية الإقليمية للمنطقة العربية التي تشيد بتأهيل الكوادر وتوفير المعلومات الفنية والخبرة اللازمة لضمان التفاعل بين البلدان الأعضاء وتمكينها من الاستفادة من التعاون بشكل أفضل.

من جهته قال بوريس لينا من قسم العلاقات الدولية في البريد الفرنسي إن الدورة تأتي في إطار التعاون لاستشراف الآفاق التي يمكن من خلالها تبادل التجارب بين البريد الفرنسي والبريدين الاردني و الفلسطيني، خاصة أنها تركز على العرض التجاري الذي يستخدمه البريد الفرنسي من أجل اقناع الزبائن بالتعامل معه, إضافة الى شرح الدعائم التجارية للخطط التي يستعملها البريد الفرنسي ,مشيراً في الوقت نفسه الى أن هذه الدورة لا تهدف الى استنساخ التجارب الفرنسية بل محاولة اسقاط بعض هذه الخطط على الواقع المحلي في الاردن وفلسطين.

واعرب المستشار الاقتصادي بالسفارة الفرنسية في عمان فينسنت توسوا عن أمله بأن تعزز هذه الدورة العلاقات بين فرنسا و الاردن ,مشيراً الى حجم التعاون الاقتصادي و الاستثمارات الفرنسية في الاردن والتي بلغت ما يقارب المليار ونصف المليار يورو ,ممثلة بمحفظة مشاريع تعمل في قطاع الطاقة والتنمية المحلية والبلديات والمياه و الاتصالات والمطار.

واشار الى ان اولويات الدولة الفرنسية تتضمن الاهتمام بالتنمية المحلية في الاردن خاصة بعد ازمة اللجوء التي ارهقت كاهل الاردن , ولذلك فإن فرنسا تهتم بموضوع التوظيف والعمل , والذي يأتي من خلال الاستثمارات الفرنسية التي وظفت الكثير من الاردنيين اضافة الى الدعم المالي الذي قدم للأردن من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية وما قدمته و تقدمه فرنسا للأردن من القروض الميسرة التي بلغت 900 مليون يورو.

وكان الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية حسين أبو العيلة أعرب عن تقديره للمملكة على ما يقدم لدولة فلسطين وخاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد ،مشيرا الى ان هذه الدورة أحد أوجه الدعم ما يؤكد أن العلاقات بين فلسطين والاردن هي العلاقات الاكثر تميزاً على المستوى العربي.

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

متحدث الرئاسة التركية يصرح بأن امن ليبيا يرتبط بأمننا…
لجنة إعداد قانون المرتبات تلتقي بممثلين عن ديوان المحاسبة…
سوق أبوظبي للأوراق المالية يعزز خدماته الرقمية
أكثر من 700 مشارك في الندوة الافتراضية بمجموعة البنك…
النفط يستقر متأثراً بارتباك عالمي عقب جلسة مُتقلّبة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة