الرئيسية » رياضة عالمية
دورة روما: ديوكوفيتش وفافرينكا وفيرر ولي الى الدور الثالث

روما ـ أ.ف.ب

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الى الدور الثالث من دورة روما الدولية لكرة المضرب اثر فوزه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و7-5  الثلاثاء في الدور الثاني.
واحتاج ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل وفي مقدمتهم الاسباني رافايل نادال الاول وحامل اللقب، الى ساعة و37 دقيقة لتحقيق الفوز العاشر على ستيبانيك في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان بينها 9 انتصارات متتالية.
وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ نحو شهر وتحديدا عندما جرد من لقب بطل دورة مونتي كارلو في 19 نيسان/أبريل الماضي بخسارته امام السويسري روجيه فيدرر 5-7 و2-6 حيث تعرض الى اصابة في معصم يده اليمنى اضطرته الى الانسحاب من دورة مدريد الاسبوع الماضي.
وحقق ديوكوفيتش الفوز 25 له في الدورة مقابل 5 هزائم بينها 3 امام نادال.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الالماني فيليب كولشرايبر الذي تغلب على الاسباني طومي روبريدو السادس عشر 6-4 و6-2.
وكان ديوكوفيتش حامل لقب هذه البطولة مرتين عامي 2008 و2011 خرج من الدور ربع النهائي العام الماضي على يد التشيكي الاخر توماس برديتش.
وبلغ الدور ذاته السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث بتغلبه على الاسباني بير ريبا الصاعد من التصفيات 6-صفر و6-3 في 50 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبين.
وضرب فافرينكا المتوج بلقب بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى مطلع العام الحالي، موعدا مع الالماني طومي هاس الخامس عشر الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 6-1 و4-6 و6-3، او الهولندي ايغور سييسلينغ الفائز على الايطالي ماركو تشيتشيناتو المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-4) و7-5.
كما تأهل الى الدور الثالث ايضا الاسباني دافيد فيرر الرابع والكندي ميلوش راونيتش الثامن بفوز الاول على الكازاخستاني ميكايل كوكوشكين 6-1 و6-2، والثاني على الايطالي سيموني بوليلي المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-6 (7-5)، ليضرب الاول موعدا مع الكرواتي ايفان دوديغ او التشيكي لوكاس روسول، والثاني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر او الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-5 و7-6 (7-4).
وتأهل الى الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش بفوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو الصاعد من التصفيات 6-4 و2-صفر ثم بالانسحاب، واللاتفي ارنستس غولبيش بفوزه على الكولومبي الاخر اليخاندرو فايا الصاعد من التصفيات ايضا 6-1 ثم بالانسحاب، والكازاخستاني اندري غولوبيف الصاعد من التصفيات بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و7-5، والروسي دميتري تورسونوف بتغلبه على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت 6-صفر و7-6 (7-4).
وفي الدور المقبل يلتقي سيليتش مع النمسوي يورغن ميلتسر، وغولوبيف مع الروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر، وغولبيش مع الفرنسي ستيفان روبير الصاعد من التصفيات، وتورسونوف مع برديتش.
وفي فئة السيدات، تأهلت الصينية نا لي الثانية الى الدور الثالث بفوزها على الاسترالية كايسي ديلاكوا 6-1 و6-4.
وتلعب لي التي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، في الدور المقبل مع الاسترالية الاخرى سمانتا ستوسور او الروسية ايلينا فيسنينا.
وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا والالمانية انجيليك كيربر المصنفتان خامسة وسابعة على التوالي من الدور الثاني بخسارة الاولى امام الصينية شوياي زهانغ 6-7 (6-8) و7-5 و3-6، والثانية امام التشيكية بترا تشيتكوفسكا الصاعدة من التصفيات 6-4 و3-6 و6-4.
وتلعب زهانغ في الدور المقبل مع الايطالية كاميلا جورجي المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التاسعة 6-4 و7-6 (7-2)، أو الاميركية كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات والفائزة على الرومانية سورونا سيرستيا 6-3 و4-6 و6-1، فيما تلتقي تشيتكوفسكا في الدور المقبل مع الايطالية سارا ايراني العاشرة والتي تغلبت على الجنوب افريقية شانيل شيبرز الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-3، او الروسية ايكاترينا ماكاروفا التي تغلبت على الايطالية الاخرى روبرتا فينتشي 6-2 و7-6 (8-6).
وتأهلت الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثالثة عشرة ومواطنتها غاربن موغوروزا والسويسرية بليندا بينيتش والبورتوريكية مونيكا بويغ الى الدور الثاني بفوز الاولى على الالمانية منى بارتيل الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2، والثانية على الايطالية ناستاسيا بورنت المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-3، والثالثة على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و3-6 و6-3، والرابعة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-صفر و4-6 و6-صفر.
وفي الدور المقبل تلتقي سواريز نافارو مع الاميركية فينوس وليامس، وموغوروزا مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني، وبينيتش الصاعدة من التصفيات مع الايطالية الاخرى فلافيا بينيتا الثانية عشرة، وبويغ الصاعدة من التصفيات مع الروسية ماريا شارابوفا الثامنة.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة