الرئيسية » رياضة عالمية
السويسري روجيه فيدرر

تورونتو ـ أ ف ب

واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا سعيه لاحراز لقب دورة تورونتو الكندية الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الالف نقطة للماسترز، للمرة الاولى منذ 2006 والثالثة في مسيرته بتأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان تغلب على الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر 7-6 (7-5) و6-7 (3-7) و6-4.
واحتاج فيدرر، الفائز بلقب هذه الدورة عام 2004 ايضا والذي يخوض دورته الاولى منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، الى ساعتين و39 دقيقة لكي يحجز بطاقته الى ربع النهائي ويحقق فوزه الخامس على سيليتش من اصل خمس مواجهات بينهما، اخرها يعود الى عام 2012 في الدور ربع النهائي لدورة شنغهاي للماسترز، علما بان اللقاءات الثلاثة الاخرى كانت في الدور الثالث لدورتي باريس ومونتي كارلو للماسترز عامي 2008 و2011 وبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2011.
يذكر ان فيدرر الذي خرج من ثمن النهائي في مشاركته الاخيرة في هذه الدورة عام 2011 على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي اطاح الخميس بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول، وخاض مباراتها النهائية اعوام 2004 (فاز على الاميركي اندي روديك) و2006 (فاز على الفرنسي ريشار غاسكيه) و2007 (خسر امام ديوكوفيتش) و2010 (خسر امام البريطاني اندي موراي)، توج هذا الموسم بلقبين فقط في دورتي دبي وهاله، فيما خسر اربع مباريات نهائية في بريزباين وانديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وويمبلدون.
وضرب فيدرر موعدا في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر الخامس الذي تغلب على الكرواتي ايفان دوديغ في ثلاث مجموعات ايضا 1-6 و6-3 و6-3 في غضون ساعة و55 دقيقة.
وستكون المواجهة بين فيدرر وفيرر، الفائز بلقب وحيد في دورات الماسترز (2012 في باريس) من اصل 6 مباريات نهائية، الخامسة عشرة بينهما ويأمل السويسري ان يواصل تفوقه التام على منافسه الاسباني الذي لم يخرج فائزا في اي من هذه المباريات معظمها في دورات الماسترز (7) و4 في بطولة الاساتذة، اضافة الى ثلاث دورات اخرى، فيينا عام 2003 والدوحة 2005 وبازل عام 2006.
ومن جهته، لحق التشيكي توماس بيرديتش الرابع بديوكوفيتش الاول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث (خسر الخميس امام الجنوب افريقي كيفن اندرسون) وودع من الدور الثالث بخسارته امام الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و3-6 و4-6.
ويلتقي لوبيز في الدور المقبل الكندي ميلوس راونيتش السادس والذي تغلب بدوره على الفرنسي جوليان بينيتو في ثلاث مجموعات ايضا 6-3 و4-6 و6-4.
وتأهل الى الدور ذاته البلغاري غريغور ديميتروف السابع بفوزه على الاسباني تومي روبريدو السابع عشر 7-5 و5-7 و6-4، ليواجه اندرسون الذي اطاح بفافرينكا في اولى مباريات الدور الثالث بالفوز عليه 7-6 (10-8) و7-5.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة