الرئيسية » رياضة عالمية
الدوري الاميركي للمحترفين

واشنطن - أ.ف.ب

لحق اوكلاهوما سيتي ثاندر وانديانا بيسرز بسان انطونيو سبيرز وميامي هيت الى نهائي المنطقتين الغربية والشرقية على التوالي، وذلك بعدما حسما مواجهتيهما مع لوس انجليس كليبرز وواشنطن ويزاردز 4-2 في الدور الثاني من بلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
على ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 19565 متفرجا، حجز اوكلاهوما سيتي مقعده في نهائي المنطقة الغربية للمرة الثالثة في المواسم الاربعة الاخيرة ومنذ انتقال الفريق من سياتل (سياتل سوبر سونيكس) عام 2008، ليضرب موعدا مع سان انطونيو الذي سبقه الى النهائي على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز.
وستكون المواجهة بين رجال المدرب سكوت بروكس وسان انطونيو اعادة لنهائي المنطقة عام 2012 حين فاز ثاندر ووصل الى نهائي الدوري حيث سقط امام ميامي هيت.
ولم يكن الفوز الذي حققه اوكلاهوما على حساب مضيفه سهلا على الاطلاق، كما كانت الحال في المباراة السابقة بينهما، اذ كان متخلفا بفارق 16 نقطة قبل ان ينتفض بقيادة نجمه كيفن دورانت بتسجيله 30 نقطة مقابل 10 امتدادا بين الربعين الثالث والاخير الذي شهد تألق راسل وستبروك بعد ان سجل 10 نقاط خلاله ما ساهم بسيطرة فريقه على اللقاء في الوقت الحاسم.
وتعملق دورانت بتسجيله 39 نقطة، بينها 15 من خارج القوس (5 ثلاثيات)، مع 16 متابعة واضاف وستبروك 19 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة وريجي جاكسون 14 نقطة في مباراة اعترض خلالها جمهور كليبرز على قرار الحكم ايد مالوي باحتساب خطأ هجومي على بلايك غريفين في اخر 11ر3 دقيقة ورماه بكوبي مشروب ما ادى الى توقف المباراة للحظات من اجل تنظيف ارضية الملعب.
وكان ذلك الخطأ الخامس على غريفين وقد دفع ثمنه في اخر دقيقتين ونصف من المباراة لانه اضطر الى ترك زملائه بخطأ سادس، لكن ذلك الامر لم يحبطهم اذ واصلوا قتالهم حتى قلصوا الفارق الى 4 نقاط في اخر دقيقة لكن وستبروك ودورانت حملا فريقهما الى بر الامان من خط الرميات الحرة ووجها الضربة القاضية لامال كليبرز بالتواجد في نهائي المنطقة للمرة الاولى في تاريخه.
وتذوق كليبرز الذي برز في صفوفه كريس بول (25 نقطة مع 7 متابعات و11 تمريرة حاسمة) وغريفين (22 نقطة مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ودجاي دجاي ريديك (16 نقطة)، مرارة ما اختبره اوكلاهوما سيتي في المباراة الرابعة عندما كان رجال بروكس متقدمين بفارق 16 نقطة في الربع الاخير قبل ان يخسروا اللقاء في نهاية المطاف، علما بان كليبرز كان متقدما ايضا على منافسه بفارق 13 نقطة في المباراة الخامسة لكنه عاد وخسرها في النهاية.
وعلى ملعب "فيرايزن سنتر" وامام حوالي 19500 متفرج، تأهل انديانا الى نهائي المنطقة الشرقية للموسم الثاني على التوالي بعدما حسم مباراته السادسة مع مضيفه واشنطن دون عناء يذكر 93-80.
وضرب انديانا موعدا ثأريا مع ميامي في النهائي وذلك لان الاخير كان تغلب عليه 4-3 في طريقه للتفوق على سان انتونيو في نهائي الدوري واحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي.
وتألق في صفوف انديانا الذي سيستضيف ميامي الاحد في المباراة الاولى بينهما، ديفيد وست بتسجيله 29 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة في مباراة تقدم خلالها فريقه بفارق 16 نقطة لكن صاحب الارض عاد من بعيد وتقدم بفارق نقطة في اخر 8 دقائق ونصف بفضل برادلي بيل (16 نقطة) والبولندي مارسين غورتات (19 نقطة) والبرازيلي نيني هيلاريو (15 نقطة)، الا ان الضيوف ضربوا مجددا بقوة بتسجيلهم 20 نقطة مقابل 6 فقط لويزاردز ما مهد الطريق امامهم لكي يحسموا تأهلهم الى نهائي المنطقة.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة