الرئيسية » رياضة عالمية
التنافس على اشده بين "ميلووكي" و"كليفلاند"

واشنطن ـ أ.ف.ب

استمر الصراع على اشده بين ميلووكي باكس وكليفلاند كافالييرز على بطاقة في البلاي اوف بعد فوز الاول على مضيفه نيويورك نيكس 95-79، والثاني على مضيفه لوس انجليس ليكرز 109-102 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ورفع ميلووكي باكس رصيده الى 21 فوزا مقابل 19 خسارة، وكليفلاند الى 20 فوزا مقابل 20 خسارة، وهما يحتلان المركزين الثاني والثالث في المجموعة الوسطى الشرقية التي يتصدرها شيكاغو بولز (26 مقابل 14)، والخامس والسادس في المنطقة الشرقية، علما بان 8 منتخبات تتأهل الى البلاي اوف عن كل من المنطقتين الشرقية والغربية.

في المباراة الاولى، الحق ميلووكي الخسارة السادسة عشرة على التوالي والسادسة والثلاثين منذ بداية الموسم بنيويورك (مقابل 5 انتصارات فقط)، بعد ان حسم النتيجة في الربع الاول (31-13)، ثم تقدم في الثاني 25-24، والثالث 28-19 قبل ان يعتبر لاعبوه الربع الاخير عبارة عن تأدية واجب فخسروه 13-23.

وسجل او. دجي. مايو (23 نقطة) وبراندون نايت (22 نقطة) للفائز، فيما كان كارميلو انطوني (25 نقطة) ابرز لاعبي نيويورك في هذه المباراة التي غاب عن اجوائها كليا النجم الاخر اماري ستوديمير الذي لعب 8 دقائق فقط دون ان يسجل اي نقطة.

وفي المباراة الثانية، عمق كليفلاند جراح لوس انجليس ليكرز، احد اعرق الفرق، والحق به الخسارة الثالثة على التوالي والثامنة والعشرين في البطولة (مقابل 12 فوزا).

ويحتل ليكرز المركز الخامس الاخير في مجموعة الهادي، والرابع عشر قبل الاخير في المنطقة الغربية ولم يترك خلفه سوى مينيسوتا تمبروولفز (6 انتصارات مقابل 31 خسارة).

وكان ليكرز ندا قويا في الشوط الاول وانهاه في مصلحته بفارق 4 نقاط (الربع الاول 30-30، والثاني 31-27)، لكن زملاء كوبي براينت (19 نقطة و17 متابعة) وجوردان هيل (20 نقطة) لم يصمدوا في الثاني امام تألق "الملك" ليبرون جيمس (36 نقطة) وكايل ايرفاين (22 نقطة) وكيفن لوف (18 نقطة).

وحقق هيوستن روكتس فوزا مهما على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 112-101، وتكمن اهميته من كونه يأتي بعد الخسارة امام شيكاغو بولز (113-120) وقبل لقاء القمة مع ضيفه غولدن ستايت ووريرز صاحب افضل سجل في البطولة (31 فوزا مقابل 5 هزائم).

ورغم سيطرته المطلقة وتقدمه بفارق عريض في الربع الاول وصل الى 22 نقطة (40-18)، سقط ايقاع هيوستن بشكل مفاجىء في الربع الثاني (24-35)، قبل ان يستعيد توازنه في الشوط الثاني فتساوت الكفتان واستقر الفارق النهائي على 11 نقطة (الربع الثالث 24-22) والاخير 24-26).

وكان جيمس هاردن بطل الربع الاول حيث سجل خلاله 15 نقطة والمباراة ايضا (31 نقطة و10 تمريرات حاسمة)، واضاف تريفور اريزا (17 نقطة) واهديا مدربهما كيفن ماكهايل الفوز رقم 200 في مسيرته التدريبية.

في المقابل، مني اوكلاهوما، وصيف بطل 2012، بخسارته العشرين (مقابل 18 فوزا)، ولم ينجح كيفن دورانت (24 نقطة و10 متابعات) وروس ويستبروك ودايون وايترز وريجي جاكسون (16 نقطة لكل منهم) في رد الهزيمة. 

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة