الرئيسية » رياضة عالمية
الاسبانية كاريرا

فيرونا ـ وام

فازت الفارسة الاسبانية جيل بيرنجوير كاريرا على صهوة الجواد "نينا بن منفيس" بالميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للقدرة للناشئين والشباب لمسافة 120 كيلومترا والتي أقيمت بميادين فيرونا سان مارتينو بون البيرغو واستضافها الإتحاد الإيطالي للفروسية تحت إشراف الإتحاد الدولي للفروسية بمدينة فيرونا بإيطاليا لمدة ثلاثة أيام .
وتحظى البطولة برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية بهدف دعم رياضة القدرة كما هو الحال بالنسبة لدعم سباقات السرعة "المضمار" الخاصة بالخيول العربية الأصيلة والتي تقام ضمن فعاليات النسخة السادسة لمهرجان سموه العالمي .
وقد جاءت في المركز الثاني الفرنسية نينا ليزاراجو على صهوة الجواد "اينهوا كاثاريزيم" فيما حققت الاسبانية باولا مونتالا سانشيز على صهوة الجواد "شاجيا اريسيز" المركز الثالث والميدالية البرونزية .
وتوج الفريق الاسباني بلقب بطولة الفردي والميدالية الذهبية ونال المركز الثاني والميداليات الفضية الفريق البلجيكي فيما نال المركز الثالث والميداليات البرونزية الفريق الايطالي صاحب الأرض .
من جانبه قدم حسن راكان المنصوري الممثل الرسمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في إيطاليا عقب ختام السباقات .. الجوائز للفائزين بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وأعضاء اللجنة المنظمة وممثلي الاتحاد الدولي للفروسية .
وقد شارك في البطولة 58 فارسا و60 جوادا يمثلون 16 دولة منها 8 دول شاركت في بطولتي الفردي والفرق وهي بلجيكا وسلوفاكيا والدنمارك وأسبانيا وبريطانيا وألمانيا والمجر وايطاليا والبرتغال وفرنسا وهولندا والنرويج وروسيا وتشيكيا والسويد وسويسرا .
وأكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" أن رعاية المهرجان لبطولة أوروبا للقدرة للناشئين والشباب بإيطاليا جاء تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة انطلاقا من حرص سموه على تشجيع رياضة القدرة أسوة بسباقات المضمار للخيول العربية الأصيلة .
من جانبه تقدم حسن راكان المنصوري بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية المهرجان لبطولة أوروبا للناشئين .. مؤكدا في كلمة ألقاها في الافتتاح الرسمي للبطولة في فيرونا ممثلا عن المهرجان أن مستوى الدعم لسباق القدرة كان مميزا أسوة بسباقات السرعة "الفلات" كما أشاد بمستوى الخيول المشاركة .
وتمني المنصوري النجاح لبطولة فيرونا للقدرة والتي ستجري بعد أسبوعين في ايطاليا والتوفيق لفارسات الإمارات المشاركات في كأس سمو الشيخة فاطمة للسيدات وأكد أن سباقات الحدث الكبير في إيطاليا ستشهد مشاركة كبيرة ومتنوعة من أفضل إسطبلات الدولة ونخبة من الخيول القوية .
من جانبه أشاد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بنجاح بطولة أوروبا للناشئين والشباب للقدرة التي تعد إضافة لمنظومة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بمختلف أنشطته .

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة