الرئيسية » رياضة عالمية
المنتخب القطري لكرة الطاولة

شنغهاى - قنا

وصلت بعثة المنتخب القطري لكرة الطاولة إلى مدينة /شنغهاي/ الصينية للمشاركة في بطولة العالم للفردي والزوجي، والزوجي المختلط /سيدات ورجال/ للعبة والتي ستنطلق منافساتها غدا الأحد وتستمر حتى الثالث من شهر مايو المقبل بمشاركة 100 دولة من شتى أنحاء العالم.

ولقد خاض المنتخب القطري صباح اليوم تدريباته التحضيرية للبطولة بالصالة التي ستقام عليها المنافسات،كما سيتم في وقت متأخر من مساء اليوم مراسم إجراء قرعة البطولة.

وتضم بعثة المنتخب القطري المدرب الصربي بوريس و 3 لاعبين هم: وليد ناصر الحجاجي قائد وعبد الرحمن النجار ومحمد عبد الوهاب، فيما تغيب الثنائي فهد المغني وأحمد خليل المهندي بسبب ظروف الدراسة الجامعية والامتحانات وهو ما دفع اتحاد اللعبة للدفع بلاعبين صغار السن لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع أبطال العالم، فيما ضم منتخب السيدات الذي تقوده المدربة الصينية سو لي لاعبتان هما: نورا العبري وآية مجدي، بالإضافة إلى مديرة المنتخب نوال الدوسري.

وتشهد بطولة العالم لكرة الطاولة هذا العام مشاركة نخبة كبيرة من المصنفين الأوائل في منافسات الفردي والزوجي رجال وسيدات يتقدمهم نجوم الصين ما لونج المصنف الأول على العالم ومواطنه شو شين المصنف الثاني وزهانج جي كي المصنف الثالث، بينما تشارك الصينية دينج نينج المصنفة الأولى للسيدات ومواطنتها لي شيوان المصنفة الثانية ولي زياو زيا المصنفة الثالثة عالميا ، وبالتالي فمن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها في هذه النسخة بين هؤلاء النجوم المخضرمين.

وعلى هامش البطولة يشارك السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة في اجتماعات الاتحادين الدولي والآسيوي والمجموعة العربية و الفرنكوفونية.

وحضر المهندي اجتماع المكتب التنفيذي الأول للاتحاد الدولي والذي ترأسه الألماني توماس لمناقشة العديد من الأمور الهامة الخاصة باللعبة والاتحاد الدولي أيضا.

وأبدى الصربي بوريس مدرب منتخبنا الوطني ارتياحه الشديد لإعداد المنتخب قبل خوض المنافسات.. مشيرا الى أن البطولة فرصة جيدة للاعبين الصغار من أجل اكتساب الخبرة . وقال ” إن لاعبي المنتخب القطري يطمحون من خلال هذه البطولة لتحقيق نتائج جيدة من أجل الحصول على النقاط لتحسين التصنيف، وهذا هدف أساسي بالنسبة لنا كجهاز، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونقدم مستوى فنيا جيدا ، بالإضافة لاكتساب المزيد من الخبرات”.

ومن جهة أخرى يشارك الحكم القطري الدولي حسن العامري في إدارة منافسات بطولة كأس العالم في الصين ضمن نخبة من أفضل الحكام الدوليين على مستوى العالم والذين يصل عددهم إلى 120 حكما من بينهم 60 من داخل الصين و60 من خارجها.

وجاء اختيار العامري نظرا لكفاءته الكبيرة وخبراته في إدارة البطولات العالمية ، وهو من أبرز الحكام على الساحتين الخليجية والعربية وقد حصل على الشارة الزرقاء منذ عام 2007 .

وهذه البطولة هي السادسة ضمن بطولات العالم التي يشارك فيها وبالتالي فهو يعد واجهة مشرفة للرياضة القطرية بشكل عام وكرة الطاولة بشكل خاص بفضل هذا الظهور البارز، حيث إنه الحكم القطري الوحيد وضمن نخبة من الحكام العرب الذين تم اختيارهم لإدارة المنافسات وأبرزهم السعودي علي راشد.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة