الرئيسية » رياضة عالمية
بطولة الدوري العربي للدراج ريس

الدوحة - قنا

أعلن نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية الترتيبات النهائية لبطولة الدوري العربي للدراج ريس للموسم الجديد 2015 بنسختها السادسة، المكونة من ثلاث جولات على التوالي يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وتنطلق أولى جولاتها يوم الخمس المقبل.

وكشف المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذى  لنادي سباق السيارات والدراجات النارية عن ترتيبات مميزة للبطولة التي تشارك فيها نخبة من أبطال اللعبة على مستوى العالم ومنطقة الخليج يصل عددهم إلى  140 متسابقا  في 10 فئات.

وقال بهزاد، في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي اليوم، ان من أبرز المشاركين بطل أوروبا ماتياس واكاند  الذي يشارك لأول مرة ، فضلا عن عدد من الأبطال العرب على رأسهم بطل العنابي مهنا النعيمي ومايك كستلانا وخالد البلوشي، بالإضافة إلى كوكبة أخرى من أبطال المنطقة تضم داوود الشرشني وناصر السويدي وعبدالله القنعان وعيد العجمي وناصر الهاجري ومشعل الصبر ومحمد الدرويش وحسن زينل في فئات مختلفة.

وأضاف أن النسخة  الجديده ستكون مميزة من حيث المنافسة على الألقاب بسبب تقليص الجولات من خمس إلى ثلاث، وهو أمر يشعل التنافس مبكرا بين الأبطال.
وأشار بهزاد إلى اهتمام النادي بالمواهب القطرية وإتاحة الفرصة لها لتطوير قدراتها من خلال التدرج خاصة، لافتا إلى أن هناك برنامجا طموحا للنادي لاستقطاب المواهب وتطويرها والدفع بها إلى أفضل المستويات من أجل المشاركة في التحديات المختلفة لفئاتهم في المستقبل خصوصا " الجونيور دراغستر".
 
وكشف مدير نادي السيارات عن استراتيجية لتطوير النادي برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني تتيح الفرصة للأجيال الواعدة للتطور أكثر في رياضة الإثارة والسرعة .

وأوضح أن الاستراتيحية تستهدف الشباب القطري العاشق لهذه الرياضة، مقدما الشكر إلى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة على اهتمامه ودفعه بهذه الاستراتيجية للأمام .

وحول توقعاته للبطولة بمشاركة أبطال العنابي، قال بهزاد إنه من الصعب التكهن بنتائج البطولة، ولكن الأكيد أنها ستكون قوية نظرا لحصرها في ثلاث جولات فقط وهو أمر يشعل التحدي بين الأبطال المشاركين.

وتابع قائلا "أتوقع أن يبرز أبطال العنابي كعادتهم في التحديات الكبيرة، وأن الأمل في مهنا النعيمي ومايك كستلانا وخالد البلوشي، رغم أن المنافسة ستكون شرسة مع تغيير بعض الأبطال العرب لفئاتهم مثل السعودي هشام الملا الذي انتقل لأول مرة لفئة البرومود بعد أن خرج من الفور فايف".

من جانبه، أكد سكوت فاليتي مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية أن الأمور الفنية للبطولة العربية للدراج ريس أعدت بترتيبات مميزة من الناحية الفنية للبطولة ومن ناحية السلامة التي تعتبر أول أولويات النادي لإنجاح البطولة.

وقال فاليتي، خلال المؤتمر الصحفي، إن الأمور الفنية بكاملها على مايرام وستكون البطولة في أفضل المستويات الفنية من حيث التحضيارت لها، لافتا إلى أن الاسماء المشاركة في البطولة ستجد كل ما يعينها على  المشاركة بحثا عن الألقاب.

بدوره، أكد عبدالرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي للنادي أنهم أعدوا برنامجا حافلا للحضور من عشاق رياضة السرعة والإثارة، مشيرا إلى أنهم يركزون على أن تتواصل النجاحات في قطر لهذه البطولة من خلال هذه الترتيبات المتميزة.

وقال الخرجي إن منطقة "الفان زون" ستكون معدة تماما للحضور من الجماهير بأسرهم وعائلاتهم من أجل الاستمتاع بالبطولة ومتابعة الأبطال المشاركين فيها، لافتا إلى  وجود ألعاب للأطفال ومطاعم ومسابقات سيتسمتع بها جميع الحضور بأسرهم.

ورأي أن هذه البطولة ستكون فيها اللمسة القطرية من حيث كرم الضيافة والتراث القطري عبر خيام أنيقة وبيوت مغزولة من الشعر تعبر عن التراث القطرية، موضحا أن الدعوة مفتوحة للجميع لمتابعة البطولة العربية للدراج ريس.

وكشف الخرجي عن أن التذاكر ستكون متاحة للجميع للحصول عليها، كما أن الجمهور سيجد أفضل ترتيبات لمتابعة الحدث.

وتتكون البطولة العربية للدراج ريس في الموسم الحالي من ثلاث جولات تقام تباعا حيث يخصص اليوم الأول في كل جولة للتجارب التأهيلية الخاصة بالمتسابقين وسيتم على أساسها توزيعهم في اليوم التالي الذي يخصص لسباق على جدول المواجهات:  حيث تكون الجولة الأولى ليومي 29 و30 يناير والثانية 5 و6 فبراير والثالثة 12 و13 فبراير

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

ميسي الأب في تصريح جديد و"سعيد" لجماهير برشلونة
منظمة الصحة تكشف سبب عودة شلل الأطفال للسودان
والد ميسي إلى برشلونة.. و3 كلمات "زادت الأزمة غموضا"
مفاجأة جديدة.. ميسي "سينضم لناديين" في صفقة مزدوجة
حادثة غريبة.. سيدة تبتلع أفعى عملاقة أثناء نومها

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة