الرئيسية » في الأخبار أيضا
حزب البام

الرباط-المغرب اليوم

رغم طي حزب الأصالة والمعاصرة لصفحة الخلاف عبر مصالحة التيارين السياسيين المتصارعين، إلا أن عملية انتداب مؤتمري المؤتمر الوطني الرابع في الجهات والأقاليم شابها الكثير من "الخروقات" وفق ما أعلنه عدد من قادة "البام ".
واستنكر "باميون" من مختلف مناطق المغرب الطريقة التي جرت بها عمليات انتداب المؤتمرين نهاية الأسبوع الماضي، مؤكدين أن الجموع العامة لاختيار المؤتمرين لم تحترم المساطر القانونية.
وفي مدينة العيون، أدت الخلافات بين أعضاء "البام" إلى عقد جمعين عامين لاختيار المؤتمرين، وهو ما أحرج قيادة الحزب حول اللائحة القانونية التي سيتم الحسم فيها. كما ندد "باميو الصحراء" بما اعتبروه إقصاء لعدد من المنخرطين من حضور المؤتمر الوطني الرابع المزمع عقده في سابع فبراير المقبل.
وفي جهة بني ملال خنيفرة، تحدثت مصادر حزبية عن إجراء عمليات الانتداب في أحد منازل القيادات الحزبية لاختيار مؤتمرين على المقاس.
وسارع رئيس اللجنة التحضيرية، سمير كودار، إلى الإعلان عن فتح باب الطعون بعد انتهاء عملية الانتداب أمس الأحد؛ كما طالب أعضاء الحزب بـ"التمسك بالنفس الجماعي الوحدوي كمدخل أساسي لإنجاح المؤتمر".
وطمأن كودار، في بلاغ باسمه، "المناضلات والمناضلين الذين سوف يتقدمون بالطعون في بعض التجاوزات التي قد تكون شابت عملية انتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر"، مشددا على أن "البام سيتعامل بكل مسؤولية وحزم مع هذه الطعون بتنسيق تام مع رئيس لجنة فرز العضوية، احتكاما للقوانين والإجراءات المنظمة لهذه العملية".
بدورها دعت ابتسام عزاوي، النائبة البرلمانية وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس اللجنة التحضيرية إلى الحرص على سلامة عملية انتداب المؤتمرين.
وتوصلت عضو اللجنة التحضيرية، وفق بلاغ عممته باسمها، بعدد من الشكايات في عدد من الأقاليم والجهات بخصوص رصد بعض ما يعتقد أنها "خروقات في عملية انتداب المؤتمرات والمؤتمرين للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة الذي سينعقد بالجديدة أيام 7، 8 و9 فبراير 2020".
وطالبت العزاوي كودار بدعوة المشرفين عن الجموع العامة إلى احترام المسطرة التي سبق أن عممت في الموضوع، والحرص على مراسلة الإدارة المركزية لكل من له الصفة لحضور الجموع العامة لتفادي حالات معزولة تم رصدها، ثم نشر أسماء المؤتمرات والمؤتمرين بالموقع الرسمي للحزب.
القيادي في الحزب ذاته سمير أبو القاسم أكد أن "صفة المؤتمر لا تكتسب قانونيا إلا بالانتخاب في المؤتمرات والجموع العامة الترابية، وليست هناك أي صيغة أخرى يمكنها أن تقوم مقام الانتخاب"
وأقر سمير أبو القاسم، في "تدوينة" على موقع "فايسيوك"، بوقوع خروقات في عملية انتداب المؤتمرين، داعيا اللجنة التحضيرية إلى "توثيق جميع عمليات التصويت التي تمت لانتخاب المؤتمرين في جميع الجهات والأقاليم"، وزاد: "نظرا لما يقع اليوم من خروقات، في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، داخل الجهات والأقاليم، هل يمكن للجنة التحضيرية أن تقدم للمؤتمر تقارير خاصة عن تفاصيل العمليات الانتخابية، قبل بداية أشغال المؤتمر، للتحقق من أحقية صفة الانتداب بالنسبة لجميع المؤتمرين، وإلا فإن أمر تقديم الطعن في قانونية المؤتمر وخلاصاته ونتائجه سيكون أسهل من حتى في مناطق شتى".
وأعلن كل من محمد الشيخ بيد الله وعبد اللطيف وهبي وعبد السلام بوطيب رسميا ترشحهم لقيادة "الجرار"، ويرتقب أن يعلن أيضا عضو المكتب السياسي سمير بلفقيه عن ترشحه، 

 

قد يهمك ايضا

" أصدقاء الرضاعة " تختتم فعالياتها لعام 2019
جائزة الشارقة للأسرة الرياضية تعلن عن أبطال دورتها الثانية

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

مجلس الأمن يختار الهند رئيساً للجنة العقوبات على ليبيا
داخلية الوفاق تتابع تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا في…
إطلاق سراح 23 من الجيش الوطني الليبي و8 من…
"وليامز" هناك دعم واضح من المجتمع الدولي مؤيد للسلام…
اشتباكات سبها تسفر عن سيطرة الجيش على مقر تابع…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة