الرئيسية » عالم الإعلام
الإعلامي المصري عمرو أديب في ضيافة معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة ـ نور الحلو

استضاف معرض الشارقة الدولي للكتاب، أمس الجمعة، الإعلامي المصري عمرو أديب، في ندوة تحدَّث فيها عن دور الإعلام العربي في حماية أركان الدولة العصرية، بحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد القاسمي في مداخلة له أثناء الندوة "إنَّ علاقتنا مع الإعلامي عمرو أديب هي علاقة المشاهد بالتلفزيون، نجلس أنا وقرينتي الشيخة جواهر، إلى آخر كلمة تنتهي من البرنامج".
وأضاف "كثير من الناس يتلفظون بما لا يليق وتفلت منهم الكلمات والأخطاء الكثيرة، لكن عمرو أديب يرتفع صوته في الكلام والتعليق من دون شتيمة أو خطأ، أو ما يعيب"، لافتًا إلى أنَّ من تفلت منه الكلمات ليس بالإنسان المتمكن من نفسه.
وأوضح  القاسمي "إن الإعلامي أديب متمكن من نفسه، ويعرف القيم، ويعرف كيف يتعامل، ونشكره، ونتمنى أن يثبت في مكانه، فنحن لا نملك الاستمرار في البحث عن القنوات والمحطات، شكرًا له ولوقوفه في هذا المكان".
ومن جانبه تقدَّم أديب بخالص الشكر والتقدير إلى حاكم الشارقة، وأبلغه حب وتقدير كل المصريين له، قائلًا "كل بيت مصري يعرف مكانة ودور حاكم الشارقة، وما قدمه لمصر والمصريين، فقد تحرك للحفاظ على المجمع العلمي والمخطوطات، وجميعنا يعرف أنَّ القاسمي مصري مصري مصري، وأنا أحببت مصر أكثر عندما التقيته".
وأكد أديب أنَّ الإعلام بات من القوى المؤثرة في المشهد المجتمعي والسياسي على المستوى العالمي، وفي العالم العربي تتفاوت مستويات الخطاب الإعلامي وتتطور بما يتوافق مع حاجات المجتمعات، ويسهم بطريقة أو بأخرى في تثبيت أركان الدول العصرية، حيث يخوض الإعلام العربي في مسيرته الواعية نحو تشييد بناء جاد وراسخ قادر على مواجهة المخاطر، إلى جانب قدرته على الارتقاء بالوعي الجمعي.
وأشار إلى أنَّ هناك فروق كبيرة بين النظام والحكومة والدولة، ومهمة الجميع الحفاظ على الدولة، بينما يمكن توجيه سهام النقد والتعليق والإشارة إلى الحكومة وأدائها والمشاكل التي تواجهها، من دون المس بهيبة وكرامة ومكانة الدولة، فلا يجوز تدميرها، لافتًا إلى أنَّ الشعب المصري كان مع الدولة، وتجلّى ذلك بوضوح أكثر في ثورة 30 يونيو، عندما حاول تنظيم "الإخوان" أن يخطف الدولة، ويهدمها ويحولها إلى دولة التنظيم، قائلًا "نحن اليوم مع الرئيس السيسي، ومع الدولة، وهناك فرق كبير بين من يريد نقد الحكومة وهدم الدولة".
وحذَّر كثيرًا من الإشاعة ودورها التحريضي الهدام، موضحًا أنَّ الكلمة "نور وصدقة، ولفت إلى أنَّنا نستقي الأخبار من دولتنا لكن ذلك لا يعني أننا صوت واحد".
وأكد على أهمية ودور الإعلام في الحد من الأمية، وفي توضيح الحقائق والابتعاد عن الإشاعة والتضليل والكذب، كي لا تساهم في هدم الدولة، "فالدولة هي الإطار الذي يجمعنا ويحضننا كلنا، وبالتالي يجب أن نحافظ على الدولة، وقد تعلمنا هذا الدرس في 30 يونيو"، ولفت إلى أننا سنحافظ على دولتنا ولا نقبل بتمزيقها وتفتيتها وتحولها إلى بضعة دول.
وقال أديب "إنَّ الإعلام المصري اليوم يمارس دور الرقابة والمساءلة، وعندما يأتي البرلمان الجديد سيقوم بهذه المهمة بالتأكيد، من أجل أن نعمل معًا للدولة العادلة"، موجهًا الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وقادتها ومؤسسها الذين يعرفون معنى الدولة، ولذلك كانوا في 30 يونيو، ورفعوا الصوت عاليًا في مختلف المحافل الدولية قائلين "إلا دولة مصر".
وأشار إلى أنَّ الإمارات والسعودية ساهمتا في الحفاظ على الدولة المصرية، فلو سقطت الدولة لتجزأت وتفتت، لافتًا إلى بعض الأمثلة من السودان وفلسطين واليمن وليبيا.
واختتم أديب "اليوم مصر قوية وهي بخير، وتختلف عن تلك الأيام التي سبقت 30 يونيو، تقدم وتطور في كل شيء"، وأشار إلى أنَّ أكثر سياح مصر اليوم هم من الإمارات، قائلًا "لن ننسى من وقف معنا، ولن ننسى من وقف ضدنا، تعيش دولة الإمارات، تحيا مصر".

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما…
الشرطة الصينية تعتقل صحافية نقلت ما يحدث في ووهان…
إعلامي سعودي يتجاوز البروتوكولات ويتصرف بعفوية في موقف مضحك
"ذا نورث فيس" أول علامة تجارية تسحب إعلاناتها من…
تطورات متسارعة لإسقاط الجنسية عن مذيع مشهور في مصر…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة