الرئيسية » عالم الإعلام
البرنامج التدريبي للصحافة

الداخلة-المغرب اليوم

استفاد أزيد من 90 شخصًا، في الداخلة من البرنامج التدريبي للصحافة والإعلام في دورته الأولى في جهة الداخلة وادي الذهب، وتندرج هذه الدورة، التي تنظمها الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو – اقتصادية والتشجيع على الاستثمار، تحت شعار "تطوير الكفاءات الصحافية لخدمة التنمية" في إطار تمكين المستفيدين والمستفيدات من خبرات في مجال الإعلام والصحافة والتواصل.

وتروم هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وبتعاون مع مركز الجزيرة للدراسات والأبحاث بالداخلة وجامعة ابن زهر بأكادير، تقوية المهارات الجديدة في التقنيات الجديدة في مجال الإعلام، والارتقاء بالعمل الصحفي على الصعيد الحهوي والوطني.

وقال رئيس الجمعية المنظمة عمر العلوي، إن جهة الداخلة وادي الذهب تعرف تطورًا مشهودا ومتسارعا في العديد من المجالات مما يؤهلها بأن تلعب دورًا محوريًا واستراتيجيًا لتعزيز التضامن والحوار، وأيضا وجهة للعديد من المنتديات والمؤتمرات العلمية والاقتصادية والثقافية مما يستدعي مواكبة هذه الاحداث الدولية وتغطيتها بشكل مهني.

وأكد العلوي أن الجمعية وانطلاقا من تولي اهتمامها بالاعلام بصفته رافعة للتنمية بالجهة، حرصت على تنظيم هذه الدورة لتلبية حاجيات المستفيدين و تمكينهم من خبرات في مجال الإعلام والصحافة والتواصل.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي أيضًا في إطار استقبال عدد كبير من الصحافيين الوطنيين والدوليين الذين سيقومون بزيارة ميدانية لمدينة الداخلة الشهر المقبل في إطار الحدث الكبير التي تشرف على تنظيمه الجمعية “رحلة صحفية للداخلة”، وذلك من أجل تبادل التجربة والاحتكاك بالصحافيين المهنيين، وأيضا من أجل ابراز المؤهلات التنموية التي تزخر بها المنطقة من مشاريع كبرى مهيكلة ومن سلم ورفاهية التي تعيشها السكان .

من جهته، وفي تصريح مماثل، دعا رئيس مركز الجزيرة للدراسات والأبحاث بالداخلة، بكار الدليمي، الصحافيين الى مراكبة التطور الذي تشهده الداخلة على جميع الاصعدة منها التطورا في وسائل الاتصال والاعلام والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن هذه الدورة والدورات القادمة ستساهم في خلق صحافة مهنية قادرة على مواكبة التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية للجهة التي تعتبر بوابة المغرب على افريقيا والتي اصبحت قبلة للعديد من المنتديات الدولية الاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية والتي تحتاج الي تغطية اخبارية مهنية من الاعلام خاصة الاعلام الجهوي الذي يعول عليه كثيرا في مواكبة هذه التنمية التي نعيشها نحن سكان هذه الجهة.

وقارب المشاركون في هذه الدورة مواضيع تهم “التحليلات الاخبارية من خلال التركيز على موضوع الصحافة والمرأة و التنمية: تحليل الواقع”، و”المقاولة الصحفية من خلال موضوع البروفايلات المهنية الجيدة لتنمية القدرات الصحفية” و “الخبر وتحليل الأحداث وتحليل النصوص” و”أساليب الكتابة الصحافية من خلال التطرق للخبر في ظل تغيرات الاعلام الرقمي”، و”استشراف المهن الجديدة في الإعلام” و”تاريخ الصحافة والوعي بمسؤولية الصحفي مع التركيز على الحدث الخبر والتعليق” و”المقاولة الاعلامية وأخلاقيات المهنة الصحافية”.

وأشرف على تأطير هذه الدورة أساتذة وخبراء في مجال الصحافة والإعلام، يمثلون الفريق البيداغوجي لماستر مهن وتطبيقات الإعلام، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر في أغادير.

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما…
الشرطة الصينية تعتقل صحافية نقلت ما يحدث في ووهان…
إعلامي سعودي يتجاوز البروتوكولات ويتصرف بعفوية في موقف مضحك
"ذا نورث فيس" أول علامة تجارية تسحب إعلاناتها من…
تطورات متسارعة لإسقاط الجنسية عن مذيع مشهور في مصر…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة