الرئيسية » عالم الإعلام
وكالة "المغرب العربي" للأنباء

الدار البيضاء - عادل أمين

صرّح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بأنَّ 2015 سيكون عام التحديات الكبرى التي ستشهد تنظيم انتخابات جماعية، وإرساء الجهوية المتقدمة، مؤكدًا أنَّ الوكالة تعتزم، مواكبة لذلك، استكمال الأقطاب الجهوية وتعزيز القطب الجهوي لمدينة العيون.وأوضح الخلفي خلال ترؤسه أعمال المجلس الإداري لوكالة "المغرب العربي" للأنباء، الأربعاء في الرباط، أنَّ العام المقبل سيخصص لتنفيذ المشاريع الكبرى التي أطلقتها الوكالة، وعلى رأسها عقد البرنامج، الذي بلغ مرحلة متقدمة على مستوى الإعداد.

وأكد أنَّ عقد البرنامج سيمكن الوكالة ليس فقط من ضمان استمرارية تحديثها بل سيشكل انطلاقة لمرحلة جديدة للمؤسسة، ستتميز بإطلاق خدمة إعلامية سمعية بصرية ستشكل قيمة مضافة بالنسبة إلى القطاع، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي.

ومن جانبه، أشاد المدير العام لوكالة "المغرب العربي" خليل الهاشمي الإدريسي، بالطابع الإستراتيجي للوكالة، كونها تساهم في المفهوم العام لـ"السيادة الإعلامية الوطنية"، بعدد من المشاريع التي تندرج في رؤية إستراتيجية ترمي إلى جعل وكالة "المغرب العربي" الأولى في القرن 21 في محيطها الإقليمي والقاري.

وبيّن الإدريسي أنَّ الوكالة تتحمل مسؤولية وطنية وإقليمية خصوصًا في إفريقيا، وأنَّ إحداث، في مرحلة أولى، قطبًا في غرب إفريقيا يعد أفضل تجسيد لذلك.

وأبرز أنَّ تعزيز حضور وإشعاع الوكالة في القارة الإفريقية يندرج في إطار ترسيخ العمق الإفريقي للمملكة، مشيرًا إلى الأهمية التي يوليها عدد من الدول الإفريقية لتجربة الوكالة، مضيفًا أنَّ إحداث الوكالة لمركز للتكوين الإفريقي يعد تجسيدًا آخر للبعد الإفريقي للمملكة.

وحول إنجازات عام 2014، أشار الهاشمي الإدريسي، بالخصوص، إلى إحداث مجلس مشترك لتدبير العاملين غير الصحافيين في الوكالة، وإحداث تأمين عن المرض يغطي نسبة 100 في المائة لفائدة العاملين في المكاتب الدولية للوكالة، موضحًا أنَّ هذا الإجراء الاجتماعي الجدير بالتقدير والمثمن للعاملين بالوكالة يضعها في مصاف وكالات الأنباء العالمية.

وأشار إلى أنَّ عام 2014 تميَّز أيضًا بتصفية 90 في المائة من الديون الخارجية لعام 2009، وذلك بفضل سياسة تسويقية رفيعة المستوى، مضيفًا أنَّ التحدي بالنسبة إلى عام 2015 هو مضاعفة رقم معاملات وكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي ختام الاجتماع، صادق المجلس الإداري لوكالة "المغرب العربي" للأنباء على مخطط عمل وموازنة الوكالة في 2015، وكذا على المقترح المتعلق بإلغاء المستحقات السابقة لعام 2009، التي لا تتوفر على سند قانوني، كما صادق المجلس الإداري على مقترح بمنح تعويض على السكن لفائدة العاملين في الشبكة الجهوية دون أن يترتب على ذلك أي اعتمادات إضافية من طرف الدولة.

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما…
الشرطة الصينية تعتقل صحافية نقلت ما يحدث في ووهان…
إعلامي سعودي يتجاوز البروتوكولات ويتصرف بعفوية في موقف مضحك
"ذا نورث فيس" أول علامة تجارية تسحب إعلاناتها من…
تطورات متسارعة لإسقاط الجنسية عن مذيع مشهور في مصر…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة