الرئيسية » نصائح
ممارسة الرياضة

القاهرة ـ المغرب اليوم

إذا كنت تمضين ساعات كثيرة في صالة الألعاب الرياضية، ورغم ذلك لا تحققين هدفك، فهذا سيجعلك تتساءلين عن الأخطاء التي تقومين بها أثناء ممارسة التمارين، فقضاء هذه الساعات الطويلة مع عدم ملاحظة النتائج يمكن أن يرجع إلى عدم ممارسة التمرين بالشكل الصحيح، أو إهمال ممارسة تمارين التمدد، أو عدم التركيز أو عدم بذل مجهود كافٍ يمكن أن يجعلك تقومين ببعض الأخطاء الكبيرة التي تضيع وقتك وتعرضك للإصابة. وإليك بعض الأخطاء التي تقومين بها عند ممارسة الرياضة وكيفية التغلب عليها:

1. إهمال ممارسة تمارين التمدد
عند دخولك صالة الألعاب الرياضية، تقومين بالتوجه مباشرة إلى جهاز المشاية الكهربائية وممارسة تمرين الجري، وبعد مرور 3 دقائق تشعرين بالألم في أوتار الركبة اليسرى، والسبب في ذلك أنك أهملت عنصرا رئيسيا في توازن تمرينك الرياضي وهو تمرين التمدد. ولذلك يجب عليك ممارسة هذا التمرين لمدة ثلاث دقائق قبل البدء في ممارسة أي تمرين آخر، وعليك تجنب الوقوع في هذا الخطأ الشائع.

2. عدم التأقلم
عندما تشعرين بصعوبة في التنفس، وأن حبات العرق تتساقط من وجهك عند البدء في ممارسة التمارين، فإنك تتوقفين. لماذا لا تتشجعين وتتحدي نفسك؟ فلكي تحققي هدفك وتحصلي على جسم رشيق، يجب أن تتعلمي التأقلم مع الأشياء التي تسبب لك التعب أو تشعرك بعدم الراحة.

3. عدم التركيز على ممارسة الرياضة
يجب عليك تخصيص وقت لممارسة الرياضة بحيث لا يتعارض مع أي عمل آخر تقومين به. فمن غير المستحب ممارسة الرياضة أثناء مشاهدة التليفزيون لأن ذلك يفقدك التركيز على الهدف الأساسي الذي تسعين إليه من ممارسة الرياضة، فأنت تذهبين إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين، لذلك يجب أن تتذكري هدفك وتركزي عليه. ويمكنك تسجيل برنامجك المفضل ومشاهدته فيما بعد حتى لا يتعارض مع خطة اللياقة البدنية الخاصة بك.

4. إضاعة الوقت في الانتظار
عندما تجدين أن جميع أجهزة اللياقة البدنية في صالة الألعاب مشغولة، فتقومين بالانتظار، وبعد 15 دقيقة من الانتظار، تشعرين بالملل وتتركين الصالة الرياضية أو تشغلين وقتك بتصفح بريدك الإلكتروني. لا يجب عليك إضاعة الوقت المخصص للتمارين، بل عليك تحقيق الاستفادة القصوى من وقتك من خلال القيام ببعض تمارين البطن أو الضغط أو تمرين رفع الأثقال، وسوف يشعر الشخص الذي يمارس التمارين على الجهاز أنك تنتظرين، وبالتالي يتركه لك لممارسة تمارينك.

5. إضاعة الوقت مع الأصدقاء
عندما تعتادين الذهاب لصالة الألعاب الرياضية لفترة زمنية طويلة، فإنك تقومين بتكوين العديد من العلاقات ويكون لديك العديد من الأصدقاء، ويمكنك التحدث معهم في الكثير من الأمور، وبالتالي فأنت تضيعين وقت التمرين في التحدث. عليك الكف عن الثرثرة وممارسة تمارينك الرياضية. فإذا كنت تستمتعين حقاً بالدردشة مع أصدقائك، يمكنك القيام بذلك بينما تقومين بالتدريب على أجهزة الكارديو مع الحفاظ على مستوى تنفسك لتحقيق الاستفادة القصوى من التمرين.

6. التركيز على الحركة
إن التركيز على الحركة عند رفع الأثقال يمكن أن يعيق تحقيق النتائج، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإصابة. لذلك عليك إبطاء حركتك حتى تشعري بالحرق. قومي بالشهيق عند الرفع والزفير عندما تقومين برفع الأثقال.

7. استهداف منطقة حرق الدهون
من غير الدقيق الربط بين استهداف منطقة "حرق الدهون" عند ممارسة تمارين الكارديو وبين الهدف من ممارستك للتمرين لأنه إذا قمت برفع كثافة التمرين سوف تقومين بحرق سعرات حرارية أكثر مما قد يتم استهدافه في منطقة حرق الدهون. لذلك يجب عليك تشجيع نفسك وزيادة كثافة تمرينك للوصول للمستوى التالي من التمرين.

وفي النهاية، نجد أن تجنب هذه الأخطاء يمكن أن يساعدك في الحفاظ على خطة اللياقة البدنية الخاصة بك وتحقيق نتائج مذهلة.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة