الرئيسية » نصائح
تعرفي على طرق سريعة لإنقاص الوزن

القاهرة ـ المغرب اليوم

هل تريدين معرفة بعض الطرق الصحيحة المجربة لإنقاص الوزن والتخلص من حوالي 7 أرطال خلال 7 أيام؟ إذا كنتِ تخافين من فكرة فقدان الوزن السريع لأنها تجلب إلى ذهنكِ حساء الكرنب، ومشروبات التخسيس وخلطات التخلص من السموم والتمارين الشاقة اللانهائية وساعات من الجري على المشاية الكهربائية، عليك الاسترخاء وأخذ نفسا عميقا، لأن ذلك كله لا يوجد في هذه الطرق. ويمكنك التخلص من الأرطال الزائدة من وزنك بسرعة دون أن يكون لديك شعور بأنكِ لا تعيشين حياتكِ الطبيعية. إذا قمتِ باتباع هذه النصائح، يمكنكِ أن تفقدي الوزن بسرعة بمقدار حوالي 7 أرطال في 7 أيام. فهل أنت مستعدة لتغيير حياتك؟ إذن عليك قراءة هذه الطرق السريعة لإنقاص الوزن:

1. كوني طاهية صحية

إن إحدى أسرع الطرق لإنقاص الوزن هي البدء في إعداد وجباتك الخاصة مثل السلطة والعصائر والحساء، حيث يمكنك فقدان وزنكِ الزائد وتوفير المال من خلال كونكِ طاهية صحية. وقد يبدو هذا بسيطاً، ولكنها إحدى أفضل الطرق لإنقاص 7 أرطال في 7 أيام فقط.

2. التقطي صورا "قبل" و "بعد"

من أفضل الطرق لمعرفة ما تم إحرازه من تقدم هو من خلال التقاط الصور قبل وبعد، وخاصة إذا كنتِ تريدين فقدان ما يزيد على 7 أرطال. وفي غضون أسابيع قليلة عندما تحققين هدفكِ، يمكنك إلقاء نظرة على صورتك السابقة والشعور بالسعادة من التحول الذي قمت به.

3. كوني أكثر نشاطاً

عليك بالبدء في ركوب الدراجة، ودعوة صديقتك للعب التنس أو الركض أو المشي أو السباحة أو القيام بكل ما يخطر ببالك، أو أي شيء يساعدك على التحرك. فإذا أصبحت أكثر نشاطا، سوف تفقدين الوزن بسرعة وتتبعين أسلوب حياة أكثر صحة مدى الحياة. وبعد فترة طويلة، سوف تعرفين أهمية أن يكون نظامك الصحي نمط حياة وليس مجرد وسيلة لإنقاص بعض الأرطال من وزنك.

4. تعلمي أساسيات الطعام الصحي

عليك معرفة الأطعمة الأساسية التي يجب أن تأكليها، وكذلك الأطعمة التي يجب عليك تجنبها. وقد يبدو الأمر بسيطا، ولكن سوف تندهشين من كمية الأطعمة التي يُكتب عليها أنها طبيعية وهي في الواقع ليست طبيعية بالمرة.

5. تناولي المزيد من الألياف

هل تعلمي أن الألياف أمر حيوي لفقدان الوزن بطريقة صحية؟ فإذا تناولت الكثير من الألياف، سوف يعمل جهازك الهضمي بسلاسة، وسيكون جسمك قادراً على إزالة كل الشوائب بشكل طبيعي، وسيزيد معدل التمثيل الغذائي لديك. كما سيكون لديك أيضا المزيد من الطاقة لقضاء أعمالك اليومية بنشاط.

6. ابدئي بالمشي

من أجل انقاص الوزن بسرعة، تحتاجين إلى أن تصبحي أكثر نشاطا وتتناولي الطعام الصحي. ولذلك، عليك بالمشي في معظم الأوقات، واستخدمي قدميك لتوصيلك للمكان الذي ترغبين في الذهاب إليه.

7. كوني واقعية

إذا كان لديك هدف فقدان الكثير من الوزن، يجب عليك أن تكوني واقعية وتعطي نفسك الوقت. لا تتوقعي خسارة 15 رطلا من وزنك بين ليلة وضحاها. عليك وضع أهداف قابلة للتحقيق من أجل الوصول للنتائج المرجوة.

8. لا تهملي البروتين

إن البيض واللحوم البيضاء والأسماك كلها مصادر رائعة للبروتين الخالي من الدهون. وإذا كنت نباتية، يمكنك الحصول على البروتين الخالي من الدهون من الكينوا وفول الصويا والفاصوليا. فالبروتين الخالي من الدهون يساعدك على انقاص الوزن.

9. مارسي تمارين التنفس

هل تعلمين أنه كلما دخل المزيد من الأكسجين لجسمك، زادت عملية التمثيل الغذائي لديك؟ لذلك، عليك الاسترخاء، وأخذ نفس عميق والعمل بجد لتحقيق النتائج المطلوبة.

10. قللي من تناول الكربوهيدرات

عندما تمارسين الرياضة، وخاصة التمارين عالية الكثافة، فإنك ترغبين في تناول الكربوهيدرات. ولكن، عليك الحد من الكربوهيدرات في الأوقات التي لا تمارسين فيها الرياضة لأن الكربوهيدرات الزائدة تتسبب في زيادة الوزن والانتفاخ.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة