الرئيسية » نصائح
الزبادي والفاصوليا والفراولة واللوز لحماية الجلد

واشنطن - أ.ش.أ

إذا كنت تريدين حماية جلدك والحصول على بشرة متألقة، فعليك بالزبادي والفاصوليا والفراولة واللوز مع شرب كميات كافية من الماء يوميا، فهذه الاغذية يمكن وصفها بأنها "صديقة البشرة".ويأتي الزبادي كأفضل الاغذية من أجل بشرة متألقة ومشدودة، لما يحتويه من الزنك والبروتين والكالسيوم وكلها مواد تقاوم التجاعيد وتقلل الالتهاب وتجدد خلايا البشرة. كما يحتوي الزبادي على الفيتامينات وخاصة "بي 5 " الذي يساعد على تصنيع الدهون الصحية داخل الخلايا مما يجعل الجلد يبدو متألقا ورطبا.وينصح خبراء التغذية بتناول كوب يوميا من الزبادي للحصول على بشرة ذات مظهر أفضل. ولكن من الافضل تناول الزبادي بدون سكر لان إضافة السكر يعمل على تهيج الجلد.
كما ينصح خبراء التجميل بشرب الماء ورغم انه ليس غذاء ولكنه يشكل أهمية كبيرة في الحفاظ على بشرة رائعة لانه يطرد السموم خارج الجسم ويعمل على تنظيف الجلد مما يساعد على الحفاظ على رونق البشر ونعومتها، والحكمة الذهبية هي تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا بمعدل كوب كل ساعتين.ولكي تتخلصي من البثور والنتوءات عليك بتناول الفاصوليا، فهي مثل الزبادي غنية بالزنك، ويمكن تناول نصف كوب فقط من سلطة الفاصوليا أو المهروسة لتغمسي فيها الخضار أو الرقائق.
ثم تأتي فاكهة الفراولة المحببة ليس لطعمها اللذيد ولكن لقدرتها أيضا على مقاومة الشيخوخة، فهي غنية بفيتامين "سي" أكثر من الجريب فروت أو حتى البرتقال، الذي يقلل التجاعيد ويعمل على ترطيب الجلد الجاف، كما له قدرة على محاربة الشوارد الحرة. كما أن الفراولة تساعد في منع ظهور حب الشباب وتقليل افراز الزيوت على البشرة.
ويهمس خبراء التجميل بهذه النصيحة، فعندما تعانين من الارهاق ونقص النوم، فقومي بتقطيع بعض ثمرات الفراولة وضعيها على المناطق المنتفخة حول العين ثم استرخي وستجدين وجها مشرقا صبوحا.أما تناول اللوز فهو يعمل بمثابة الكريم الواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، فهو غني بفيتامين "أي" الذي اثبت واق فعال من أشعة الشمس الضارة. وأفادت دراسة بأن تناول حوالي 20 حبة لوز يفيد في منع حروق الشمس ويحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقلل التجاعيد وبقع الشمس وخطر الاصابة بسرطان الجلد.وبدلا من انفاق الكثير من الاموال على الكريمات والجيل والمعالجات الاخرى ، التي تكتفي بمعالجة سطح الجلد من الخارج، ابدئي بانعاش وتغذية جلدك من الداخل من خلال هذه الاطعمة الصحية الغنية بالمواد المفيدة للبشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة تقاوم التجاعيد، حسبما جاء في نصيحة قدمها الموقع الالكتروني الامريكي أغذية من أجل صحة أفضل، فإذا كنتي تريدين الاعتناء ببشرتك واكتساب صحة جسدك أيضا، فعليك بهذه الاطعمة الخمسة في نظامك الغذائي.

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة