الرئيسية » نصائح
نصائح لحرق الدهون أثناء النوم

القاهرة ـ المغرب اليوم

من المؤكد أن كل فكرتك عن فقدان الدهون والوزن الزائد هو اتباع حمية غذائية أو استخدام الوسائل الطبية المختلفة للقضاء على الدهون الزائدة وحرقها، ولكن هل تعلم أن هناك علاقة وثيقة بين النوم والوزن حيث أن النوم المضطرب يؤدي إلى حدوث خلل في الوزن بدرجة كبيرة وفيما يلي سوف نقوم بعرض 10 أشياء يجب أن تعرفها لتعرف قدرتك على حرق الدهون أثناء النوم :
1-قلة النوم تجعلك تكثر من تناول الطعام.
2- قلة النوم تنشط مراكز الشهية بالمخ فقلة النوم لا تجعلك تجوع فقط بل إنها تجعلك في حاجة إلى الوجبات السكرية والوجبات السريعة التي تزيد من الوزن والدهون بالجسم.
3- النوم يؤثر على معدل الأيض فقلة النوم أيضا تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويقلل من نسبة السعرات الحرارية التي يتم حرقها بالجسم.
4- قلة النوم تساوي زيادة الدهون فتؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون أكثر وفي دراسة اجريت على ذلك ثبت أن الأشخاص الذين ينامون 5.5 ساعة باليوم زادت نسبة الدهون لديهم بنسبة 60 % بينما الأشخاص الذين يتبعون نفس النظام الغذائي وينامون 8 ساعات باليوم كانت نسبة الدهون لديهم أقل.
5- نقص النوم يزيد من إفراز الكورتيزول وهو هرمون التعب والإجهاد الذى يجعلك تشعر بالجوع ويؤدي إلى ترسب الدهون وتراكمها بكثرة في منطقة البطن.
6- لا تخاف من النوم في الظلام فالنوم في الظلام هام جدا لإفراز هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم والاستيقاظ لدينا، ولذلك حاول أن تغلق الأنوار جيدا حتى تستطيع أن تخلد سريعا إلى نوم عميق وصحي.
7- الفون واللاب والأجهزة التكنولوجية عدو النوم فإذا كانت الأنوار تؤثر على النوم فإن الموبايل الخاص بك والتليفزيون واللاب التوب وأجهزة الكمبيوتر واللمبات الموفرة جميعها تبث ضوء الأزرق ذات الطول الموجي القصير مما يجعله يقف عائقا كبيرا أمام إفراز هرمون الميلاتونين فحاول أن تبتعد عن كل ذلك قبل موعد نومك بوقت كافي.
8- يجب أن تنام من 7- 8 ساعات يوميا لا أكثر ولا أقل إن كلامنا هذا لا يعني أن الإفراط في النوم هو أمر جيد بل بالعكس فكما أن قلة النوم لها آثارها السيئة على الصحة فكثرة النوم لها آثارها السيئة على الصحة أيضا، ولذلك فأفضل معدل للنوم هو أن تنام من 7 إلى 8 ساعات يوميا.
9- قلة النوم ضارة بالأطفال، حيث إن هناك ارتباط قوي بين الاضطراب وقلة عدد ساعات النوم وإصابة الأطفال بالبدانة والضعف الجسدي والبدني ولذلك احرص على أن ينال طفلك القسط الكافي والوافر والمناسب لعمره من النوم.
10- النوم المفتعل لا تظن أن النوم المفتعل الذي تحصل عليه إذا اخذت منوم مثلا هو نوم صحي وسوف يساعدك في المحافظة على صحتك، فهذا أمر خاطئ حيث يجب أن تحرص على النوم الصحي حتى تحقق استفادتك منه.
وبذلك تكون قد تعرفت جيدا كيف يمكنك حرق الدهون أثناء النوم على شرط أن يكون هذا النوم نومًا صحيًا وهادئًا ومفيدًا عن كل مصادر الضوضاء والإزعاج.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة