الرئيسية » نصائح
طرق لحماية طفلك من برد الشتاء

القاهرة ـ المغرب اليوم

يأتى فصل الشتاء وتنخفض درجة الحرارة، ويصبح الجو باردا وشديد البرودة أحيانا، وفى تلك اللحظات فإن الأم تبدأ فى الشعور بالقلق تجاه طفلها لأنها تريده أن يبقى دافئا وتريد أن تحميه من الأضرار التى قد تصيبه بسبب برودة الجو. ويجب على كل أم أن تعلم أن طفلها الصغير قد لا يشعر ببرودة الجو أو قد لا يتمكن من التعبير عن الأمر بصورة واضحة. وعلى الأم أن تدرك جيدا أن برودة الجو قد يكون لها الكثير من الآثار السلبية على الطفل ما بين نزلات البرد والأنفلونزا بالإضافة للآثار السلبية على بشرة الطفل. وهناك عدد من الأمور والتى سيكون على أى أم أن تنتبه إليها بالإضافة لعدد من النصائح التي سيكون عليها اتباعها إذا كانت تريد حماية طفلها من برودة الجو والتى قد تكون قاسية أحيانا.

في البداية عليك أن تتأكدي من أن طفلك يرتدى عدد طبقات من الملابس يجعله يشعر بالدفء، وفى حالة الجو البارد فعليك أن تتأكدي من أن رأس طفلك ورقبته ويديه تمت تغطيتها جيدا وحمايتهم من برودة الجو. وعليك أن تأخذي بعين الاعتبار أمرا مهما ألا وهو أن الطفل يحتاج لملابس أثقل من ملابس الشخص البالغ لكي يشعر بالدفء. حاولى أن تبتعدي عن استخدام السكارف مع الطفل صغير السن لأنه قد يتعرض للاختناق بسببها. إذا كان طفلك يلعب في الخارج فعليك أن تطلبي منه الدخول للمنزل فى حالة بدأ يشعر بالبرد. وبالإضافة لما سبق فيجب أن تعلمى أيضا أن الجاكيتات الضخمة للطفل الصغير أمر قد يعيق حركته. إذا كنت ستصطحبين طفلك للخارج خلال فصل الشتاء فهذا أمر ممكن وطبيعي، ولكنك يجب أن تنتبهي إلى أمر ما ألا وهو أن الطفل إذا كان أقل من عامين فيجب أن تنتبهى جيدا له. وإذا كان طفلك أقل من ستة أشهر فمن الأفضل أن تمكثى فى المنزل إذا كان الطقس باردا.

احرصى على أن يكون طفلك يرتدى قبعة تحمى رأسه فى فصل الشتاء مع ضرورة الانتباه جيدا، وخاصة إذا ظهر اللون الأزرق على شفتي الطفل، وبدأت أطراف يديه تتجمد. واعلمى أنك لكى تقومى بحماية بشرة طفلك خلال فصل الشتاء ألا تجعلي عملية الاستحمام يومية لأن نسبة الرطوبة تكون أقل في طقس الشتاء، وهو الأمر الذي قد يجعل بشرته أكثر جفافا، وفى حالى كان يجب أن يكون استحمام الطفل يوميا، فاجعلي المدة لا تزيد على دقيقتين أو ثلاث دقائق. ويجب أن يستحم الطفل بالماء الفاتر مع استخدام صابون مخصص لبشرة الطفل الحساسة مع الحرص على أن تقومى بترطيب بشرة الطفل بصفة دائمة. اجعلى طفلك يرتدى جوارب تدفئ يديه وتحمى بشرته. وفى فصل الشتاء استخدمى الكريم عند تغيير حفاضة الطفل مع الوضع في الاعتبار أن الكريم يخلق طبقة عازلة تحمى بشرة الطفل من الاحتكاكات والالتهابات.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة