الرئيسية » نصائح
الشاي الأخضر

القاهرة ـ المغرب اليوم

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن معظمنا يحاول القيام بأي شيء للنجاح في هذا الأمر، ولكن هناك بعض الطرق التي تفيد بالفعل في تحقيق هذا الهدف. لذلك، نقدم لك بعض الطرق البسيطة التي تفيد في فقدان الوزن.

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
إن اتباع برنامج تدريبي منتظم لا يقل عن 4 أيام يعد أمراً ضرورياً لإنقاص الوزن. فالعديد من الأشخاص ينضمون لصالة الألعاب الرياضية ويتركونها في خلال 3 إلى 4 أيام بسبب الشعور بالألم. ولذلك يجب عليك أن تقومي بممارسة التمارين ثلاثة أيام في الأسبوع وذلك في أول أسبوعين من أجل إعطاء جسمك الوقت الكافي للتعافي، وممارسة التمارين لمدة 45 دقيقة يوميا يعتبر كافياً لك، كما يجب أن يتكون التمرين من 5-10 دقائق للإحماء، ثم من 30-35 دقيقة لتمارين الكارديو.

2. تقليل الوقت بين الوجبات
يجب ألا تزيد الفترة بين الوجبات على ساعتين إلى 3 ساعات. ويجب عليك تناول الفاكهة أو المكسرات بين الوجبات. على سبيل المثال، يمكنك تناول تفاحة واحدة مع ملعقتين من الفول السوداني أو 7-8 لوزات. والفاكهة المناسبة لفقدان الوزن هي التفاح والرمان والكمثرى والجوافة والتوت والفراولة.

3. المياه والشاي الأخضر
إذا شعرت بالجوع بين الوجبات، عليك شرب الماء. كما أن شرب الشاي الأخضر لا يقلل فقط السموم في الجسم ولكن أيضا يساعد على فقدان الوزن، فهو يزيد من عملية التمثيل الغذائي التي تقلل الدهون في الجسم. وبالتالي عليك شرب الشاي الأخضر بعد التمارين الرياضية حتى تحصلي على نتائج أسرع.

4. وجبة الإفطار
يجب أن تتكون وجبة الإفطار دائما من كوب من الحليب أو الزبادي، مع بعض حبوب الإفطار والفول السوداني وبعض اللوز، فالإفطار وجبة مهمة يجب ألا تهمليها.

5. وجبة الغداء
يجب أن تحتوي وجبة الغداء على مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات مع بعض الخضروات. وإذا كنت ذاهبة للعمل، يمكنك تحضير الدجاج المشوي أو ساندويتش السمك مع بعض الملفوف والطماطم والبصل.

6. وجبة العشاء
بين وجبتي الغداء والعشاء يجب عليك تناول وعاء متوسط الحجم من الفاكهة. ووجبة العشاء يجب أن تكون دائما خفيفة، حيث يمكنك تناول الخضار المشوي مع الحساء وشريحة من الخبز، أو قطعة صغيرة من السمك مع حساء الخضار.

7. تجنب الخيارات غير الصحية بين الوجبات
يجب عليك تجنب تناول رقائق البطاطس والبسكويت والشوكولاتة والآيس كريم والمشروبات الغازية والحلويات والمعجنات بين الوجبات، واستبدال ذلك بالفاكهة أو الخضروات من أجل تحقيق هدفك وفقدان الوزن.

8. تتبع فترة الدورة الشهرية
يجب على كل فتاة وسيدة تتبع فترة الدورة الشهرية وإذا كانت منتظمة أو هناك تأخر بها لأن ذلك يمكن أن يعني أنها تعاني من تكيس المبايض الذي يسبب عدم التوازن الهرموني والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أن هناك مشكلة أخرى يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وهي خلل الغدة الدرقية، لذلك يجب مراجعة الطبيب في حالة وجود أي شيء غير طبيعي في جسمك.

9. حركة الأمعاء
يجب علينا جميعا الانتباه جيداً لحركة الأمعاء داخل جسمنا، فالتنظيف المنتظم للأمعاء هو أمر أساسي لكي يتخلص الجسم من السموم. ويجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الألياف، وكذلك عليك شرب الكثير من المياه لتجنب الإصابة بالإمساك.

10. عدم شرب المياه أو المشروبات الباردة
إن تناول الماء البارد أو الآيس كريم بعد وجبة الطعام مباشرة ليس بالأمر الجيد، وذلك لأن تناول أي مشروب بارد سوف يقلل من درجة حرارة المعدة، وبالتالي يبطئ عملية التمثيل الغذائي، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى عسر الهضم وانتفاخ البطن والشعور بالامتلاء.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة