الرئيسية » نصائح
أطعمة هامة تساعد في تأخر علامات الشيخوخة

القاهرة ـ المغرب اليوم

من الطبيعى أن تمر بشرتنا بالعديد من المراحل المهمة التي تساهم بشكل كبير في تكوينها ونموها وحتى شيخوختها، فالتقدم في العمر من المراحل الطبيعية التي نمر بها، نتيجة لتعرض البشرة البشرة إلى أشعة الشمس والشوارد الحرة، فالشوارد الحرة هي تلك الجزيئات التي تنتج عن عملية الأيض في الجسم، فتتخلص من الميكروبات والخلايا العجوزة.
ولكن يمكنكِ الوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة عن طريق تناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد جسمكِ بالحفاظ على صحته وحيويته.
لهذا نقدم لك أهم الأطعمة الصحية والمتوازنة، والتي تساعدكِ في تأخر علامات الشيخوخة المبكرة، وتحافظ على نضارة وجهكِ، وتعزز شبابك الدائم.
التوت
من أهم الفاكهة المحببة للأطفال والكبار، فهى تحتوى على عناصر فعالة تحمى الجلد، وتعمل على تجديد خلايا البشرة مثل الانثوسيانين، والذي يعمل أيضًا على الحد من ظهور علامات التقدم في العمر، واعراض الشيخوخة المبكرة المختلفة.
الجزر
يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي تحافظ على نضارة وشباب البشرة، حيث يحتوى على مادة البيتاكاروتين والتي تحافظ على البشرة ضد آثار أشعة الضارة، هذا فضلًا عن إحتواء الجزر على مضادات الأكسدة، والتي تحد من ظهور علامات التقدم في العمر، والخطوط البيضاء الرفيعة في البشرة والجسم.
الكينوا
يُعد غذاء الكينوا من المصادر المهمة جدًا للألياف، التي تساعد في وقاية المعدة والأمعاء من الأمراض المختلفة، كما إنه مصدرًا هامًا للبروتين النباتى، فهو مفيد خاصة للنباتيين، هذا فضلًا عن إنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.
الشاى الأخضر
للشاى الأخضر فوائد عديدة، فهو يحافظ على صحة القلب، كما يحتوى على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي تحارب الشوارد الحرة في خلايا الجلد، كما يعزز من قدرة الجسم على إزالة السموم منه، هذا فضلًا عن حمايته للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لهذا ننصحكِ بشرب كوبين من الشاى الأخضر يوميًا صباحًا ومساءًا.
المكسرات
تساعد المكسرات في الحفاظ على بشرتك وحماية جلدكِ، فهى مليئة بالأحماض الدهنية التي تساعد في إعادة بناء خلايا البشرة وتجديدها مثل الأوميجا 3، لهذا ننصحكِ بتناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا، ولكن احرصى من زيادة المقدار، لأن المكسرات ستزيد وزنكِ بسرعة شديدة!.
شرب الماء
تناولى يوميًا نحو 8 أكواب من الماء، فهو يعمل على ترطيب بشرتك، وتليين الجلد، كما ينشط وظائف الجسم ويحميها.
الاسماك
تناولى الاسماك الدهنية بانتظام، فهى تحافظ على نقاء البشرة وحيويتها، كما تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في اعادة خلايا البشرة، تناولى السلمون والماكريل وسمك التونة، فجميعها أطعمة فعالة تقيكِ من أمراض القلب.
الشوكولاته
من منا لا يعشق الشوكولاته الداكنة اللذيذة؟ تناولى من الآن الشوكولاته الداكنة فهى تحمى جلدكِ من آثار أشعة الشمس، لإحتوائها على نسبة كبيرة من مادة الكاكاو.
الخضراوات ذات الأوراق الداكنة
تناولى الخضراوات ذات الاوراق الداكنة مثل البروكلى والسبانخ وغيرها، فكلها من أهم المصادر الغنية بمادة البيتاكاروتين، والتي تعمل على حماية الجلد وتجديد خلاياه، كما إنها مصادر جيدة جدًا لفيتامين C وE، هذا فضلًا عن إحتوائها على العديد من مضادات الاكسدة، والتي تتخلص من الشوارد الحرة في الجلد.
مشروب الفواكه الطبيعية
ننصحكِ بمزج خليط من عصير الفواكه الطبيعية الطازجة، حيث ستحصلين على مشروب رائع يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تحارب الشوارد الحرة وتقى من إلتهاب البشرة، كما تشد الترهلات وعلامات التقدم في العمر، كما ستمد جسمكِ بالعديد من المعادن المغذية للبشرة، والتي ستحافظ على نضارة بشرتكِ وتحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
وأخيرًا عليكِ بعدم التعرض لأشعة الشمس مابين العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا، كما عليكِ بوضع واقى الشمس صباحًا وانتِ ذاهبة إلى الجامعة أو العمل، كما ننصحكِ بعدم التخلى عن ساعات نومك الكاملة والكافية، لتنعمى دائمًا ببشرة نقية، نضرة، وصحية.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في…
5 نصائح عليكِ تنفيذها لتحصلي على بشرة أكثر حيوية…
تعرَّفي على وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وعلاج…
طريقة عمل صابونة أحماض الفواكه
خلطات لحماية قدميكِ في الشتاء

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة