الرئيسية » فضائيات
قناة اليمن الفضائية

القاهرة - سبأ

عقدت الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة جلسة مباحثات بين وفد قطاع قناة اليمن الفضائية برئاسة رئيس القطاع حسين عمر باسليم والشركة المصرية للأقمار الاصطناعية (نايل سات) برئاسة العضو المنتدب للشركة المهندس عامر لطيف محمود.
وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين قناة اليمن الفضائية و( نايل سات)، والسبل الكفيلة لتذليل اي صعوبات تواجه بث قناة اليمن، وتلافي الإشكال الفني الذي واجهها خلال الفترة الماضية.
وخلال المباحثات اكد رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية على أهمية إيجاد البدائل المناسبة والآمنة لتلافي حدوث اي تشويش مستقبلا على بث قناة اليمن الفضائية الرسمية، والعمل على اختيار التردد الجديد في مسار آمن غير قابل للتشويش، وفي مجال وضوح رؤية القنوات اليمنية على كافة مساحة الأراضي اليمنية.
وأبدى باسليم حرص قناة اليمن الفضائية على تفعيل التعاون المستقبلي مع (نايل سات) بما يتناسب مع العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والمصري.
من جهته أبدى العضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الاصطناعية (نايل سات) خلال المباحثات استعداد (نايل سات) للتعاون الدائم مع وسائل الإعلام اليمنية الرسمية وفي مقدمتها قناة اليمن الفضائية، والعمل على تذليل أي إشكالات او صعوبات تواجه بثها ومعالجة أي إشكاليات فنية او هندسية.
وأكد المهندس عامر لطيف أن القطاع الهندسي والتجاري في شركة (نايل سات) يعمل بكافة إمكانياته لتحقيق التعاون المرضي مع الجانب اليمني، مشددا أن (نايل سات) حريصة على العلاقات المتميزة التي تربطها مع الجمهورية اليمنية، وأبدى استعداده التعاون الكامل مع المسؤولين في قناة اليمن الفضائية.
هذا وقد خلصت المباحثات إلى توقيع محضر تفاهم بين قناة اليمن الفضائية والشركة المصرية للأقمار الاصطناعية تضمن الاتفاق على منح قناة اليمن الفضائية ترددا جديدا ودائما وآمنا على القمر الاصطناعي الجديد (يوتلسات7) على مدار النايل سات وهو (11227) (V) ومعدل ترميز 27500.
وأشار محضر التفاهم إلى إيلاء الجانب اليمني خصوصية في التعامل والتعاون والامتيازات الممنوحة على مستوى الالتزامات المالية وجدولة المديونية بالإضافة إلى تفعيل التعاون الفني والهندسي بين القطاعين الهندسي والفني في قناة اليمن الفضائية و(نايل سات) .
حضر المباحثات عن الجانب اليمني نائب رئيس قطاع الشؤون الهندسية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون المهندس أديب المقطري ومدير عام البرامج في قناة اليمن الفضائية خالد عليان والمستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية بالقاهرة الدكتور سلطان الصريمي، وعن (نايل سات) المهندسة مها سامي رئيس القطاع الأرضي و مدير عام الشؤون التجارية اشرف محمد احمد.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

الإعلامية دعاء صلاح توجه رسالة للمتحرشين على السوشيال ميديا
"كورونا" يعيد أسامة كمال لتقديم البرامج
الشيف سلطان الفيصل يستعد لتقديم برنامج "يلا خميس" للطبخ
انطلاق أولى حلقات برنامج «من مصر» على «CBC»
خلود زهران وأسماء مصطفى تقدمان برنامج "هذا الصباح" على…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة