الرئيسية » موضة وأزياء
نعومي كامبل

لندن ـ كاتيا حداد

لن ترغب أبداً في الوقوف في الجانب الخطأ من عارضة الأزياء نعومي كامبل، ولكن هذا هو ما فعلته المصممة فيكتوريا بيكهام، عندما لم تٌشرك معها سوى عارضة واحدة فقط من غير البيض في عرضها القوى

خلال أسبوع الموضة في لندن.
فنعومي ساعدت في إطلاق حمّلة لفضح التمييز في صناعة الأزياء، واتصلت شخصيًا بفتاة فريق "سبايس جيرلز" السابقة لمناقشة هذه القضية بعد تضمين اسم المصممة في رسالة تضم المصممين المخالفين لقواعد تشغيل العارضات السمروات.
وأكدّت كمبل لصحيفة الـ"ديلي ميرور"، بقولها "اتصلت بفيكتوريا وتحدثت معها، وأنا لا أريد أنّ أوجه الاتهامات لأيّ شخص، ولكنها ليست لعبة توجيه اللّوم، جميع من كانت أسماءهم في القائمة هم بالفعل مقصرين في الاستعانة بعارضات سمروات". وأوضحت "يمكن أنّ يكون الأمر غير مقصود تمامًا، فهي واحدة من المصممين الموجودون في اللائحة مثلها مثل أيّ شخص آخر".


ومن غير المعروف كيف كانت استجابة فيكتوريا، ولكن إذا كان هناك أيّ تغييرات ستحدث، فإنها بلا شك ستكون واضحة عندما تعرض مجموعتها المقبلة. والاثنتان أصلحتا علاقتهما بعد خلاف ظهر بينهما لأول مرة في 2000، عندما تساءلت نعومي لماذا كانت فيكتوريا تٌعرف باسم "بوش".
وجاء ردّ فيكتوريا في وقت لاحق من خلال دعوتها لعدوتها بـ"البقرة الضخمة"، وذلك في برنامجها التلفزيوني "أسرار فيكتوريا". وقد أصلحا علاقاتهما بعد 8 أعوام عندما اشتركت فيكتوريا في حملة نعومي للإغاثة من الفيضانات، ومنذ ذلك الحين ظلت علاقة الثنائي وثيقة. وفي 2010 ، قالت نعومي "أنا أحب فساتين فيكتوريا بيكهام، لقد ارتديت الكثير منها من قبل، كذلك لدى سروال من تصميمها، وأنا أحب عملها فهي صديقة عظيمة وأم رائعة".
ويشار إلى أنّ العارضة العاطفية هي جزء من ائتلاف للتنوع ومناهضة العنصرية جنبًا إلى جنب مع زوجة ديفيد باوي العارضة إيمان، ووكيل العارضات هرديسن بيثان. ووقعت ناعومى وزملائها في الائتلاف، على رسالة مفتوحة إلى الهيئات الإدارية لصناعات الموضة في نيويورك ولندن وباريس وميلان، لتسليط الضوء على عدم وجود عارضات من ذوى البشرة غير البيضاء في أسبوع الموضة في نيويورك. وتضم الرسالة قائمة ببيوت الأزياء المذنبة بهذا التصرف العنصري، وتشمل اسم فيكتوريا بيكهام ضمّن قائمة مصممين آخرين مثل كالفين كلاين، شانيل، أرماني، غوتشي ودونا كاران، على سبيل المثال لا الحصر.


وتكتسب العارضة حاليًا قاعدة جماهيرية جديدة بصفتها أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج البريطاني الناجح "ذا فيس"، وهو عبارة عن سلسلة من المسابقة لعارضات للأزياء، جنبًا إلى جنب مع اثنين من العارضات الأخريات وهن كارولين ينبيرغ وايرين اوكونور".
وأظهرت نعومي للجمهور الجانب الناعم من شخصيتها خلال مقابلة أجرتها مع جوناثان روس ليلة السبت. وأصبحت عاطفية للغاية عند مناقشة قضايا أثارت غضبها في الماضي، وأوضحت لمضيفها التلفزيوني أنّ "الغضب عاطفة، وهناك أشياء كان علي التعامل معها، والغضب كان أحد هذه الأشياء". وأضافت "أنا أبكي، لقد جعلتني أبكي".

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

واكبي الموضة ونسقي اللون الأحمر بأسلوب فيكتوريا بيكهام
موديلات فساتين سهرة مستوحاة مِن أبرز إطلالات شيرين عبدالوهاب
جيجي حديد تحصد 4 ملايين إعجاب لصورة خلال ساعة
إليكِ أبرز الطرق لتنسيق الفساتين الضيقة على طريقة ملكات…
6 صيحات موضة مأخوذة مِن وحي كيت ميدلتون

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة