الرئيسية » سياحة وسفر عاجل
الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا

كتالونيا - لينا عاصي

يتوقع خبراء سياسيون أن يكون الأحد يومًا مشهودًا في كتالونيا، وللمرة الأولى سيكون مهاجم "برشلونة" الشهير ليونيل ميسي بعيدًا عن الأمر، فالكتالونيون سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات البلدية وربما يساعد ذلك في تصاعد تأييد الاستقلال عن إسبانيا.

ويتعامل غالبية الإسبان مع الكتالونيين الذين يبلغ عددهم سبعة ملايين نسمة على أنهم متعجرفون، إذ يعتقدون أنهم من قومية مستقلة. وتتكون كتالونيا من أربع مقاطعات هي برشلونة وغرندة و لاردة وطراغونة، وتعد هذه المقاطعات من أفضل الأماكن لقضاء عطلة صيفية.  

وتعتبر مدينة لاردة عاصمة المقاطعة موطنا لواحد من المباني الإسبانية التاريخية وهي كاتدرائية "لاسو فيلا" التي تعود إلى القرن الثالث عشر وتقع أعلى إحدى القمم، وتضم برجا مهيبًا يطل على أفق واسع. وبالسير ساعة بالسيارة إلى الشمال الشرقي، سيجد الزائر بلدة سولسونا الصغيرة وهي مكان رائع تعود شوارعه إلى القرون الوسطى وتضم الكثير من التلال، وتقع بالقرب منها مقبرة "سانت أستيف" لعشاق الحداثة في أوليز، وبالاتجاه جنوبا تقع بلدة قديمة جميلة تسمى "سيرفيرا" التي تعتبر أفضل نزهة على الأقدام، وبالذهاب غربا يصل الزائر إلى خليج "مونت ريبي" الذي يقع عليه جرف أعلى نهر نوغيرا بممرات ضيقة مخيفة تمتد مئات الأمتار.

ويقود الاتجاه شمالا إلى جبال البرانس بمظاهرها الخلابة حيث يقع وادي "فال دو بوي" الذي تترامى حوله قرى تعود إلى القرن الثاني عشر.

ويمكن للزائر الاستمتاع بالطعام الإسباني في العديد من المطاعم في مقاطعة لاردة منها مطعم "أفينيدا برات" الذي يقدم أشهر المقبلات وأكثرها ابتكارا وتبدأ الأسعار من 2 يورو. و في سلوسونا يقع مطعم "لاغاتيرا" وهو المكان المفضل للسكان المحليين حيث تقدم وجبة الطعام رائعة بسعر مثالي، وفي سيرافيرا حيث مطعم "أنتيتش فورن" الصديق للبيئة بقائمة طعامه المتنوعة وتبدأ سعر الوجبة بحوالي 13 يورو، وفي مطعم كابانا في قربة بوي تبلغ سعر الوجبة 17 يورو.

ويستطيع أي شخص قضاء الليل في مدينة لاردة، إذ عليه فقط أن يختار فندق "فريكسيرا" في سولسونا الذي يعود إلى القرن الرابع عشر بسعر 99 يورو لليلة، بالإضافة إلى فندق سولسونا المركزي بسعر 53 يورو لليلة، وفي سنتيردا يقع فندق كازا ليوناردو الساحر بسعر 74 يورو.

وتضم مقاطعة طراغونة ثاني أطول أنهار إسبانيا وهو نهر إيبرو الذي تحيط به حقول الأرز والشواطئ التي يمكن للسياح الاستمتاع على طولها في عطلات نهاية الأسبوع، وأفضل نشاط في المنطقة هو استئجار دراجة هوائية واستكشاف الممرات الترابية الطبيعية لنهر إيبرو.

وتشتهر مصانع النبيذ في طراغونة بجودتها وتركيزها مثل مصنع "بريورات" الذي ينتج أفضل أنواع النبيذ الأحمر ، و تعد بلدة فالسيت عاصمة إنتاج النبيذ في المقاطعة.

و تعتبر مدينة طراغونة عاصمة المقاطعة، مدينة رومانية قديمة لذلك فهي تضم مدرجًا إلى جانب سيرك روماني وكاتدرائية كبيرة يمكن للسياح زيارتها.

وتضم المقاطعة عددا من المطاعم مثل "ماس دي بردايس" وهو مزرعة محلية في دلتيبر تبدأ سعر الوجبة فيه بنحو 18 يورو، ويقدم وجبات محلية. ومطعم "هوستل آل فارو" في مركز دلتيبر بطعامه اللذيذ، إلى جانب أنه يمكن الاستمتاع بقائمة مطعم "ديغفستا" وكذلك مطعم آل سيلر دي لاسبيك".

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

الأمم المتحدة ترحب باستئناف الرحلات الجوية إلى جنوب ليبيا
"القابضة للطيران" تبحث ملف طائرات إيرباص الجديدة
"الخطوط الجوية الأفريقية" بدء حجز رحلات "الإسكندرية- الخرطوم- سبها"
البعثة الأممية ترحب باستئناف الرحلات الجوية
الخطوط الأفريقية تستأنف الرحلات بين مطاري بنينا ومعيتيقة

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة