التنمية الاقتصادية البحريني الراعي الرئيسي للمنتدى الدولي للحكومة
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

"التنمية الاقتصادية" البحريني الراعي الرئيسي للمنتدى الدولي للحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المنتدى البحرين الدولي للحكومة
المنامة - بنا

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين عن رعايته لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2015 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات خلال الفترة من 15-19 مارس الجاري بمركز الشيخ عيسي الثقافي وحلبة البحرين الدولية.

وفي تصريحها حول أهمية هذه الرعاية والدور الاستراتيجي الذي يضطلع به مجلس التنمية الاقتصادية، قالت الآنسة فيفيان جمال المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية: "إن تفعيل الدور المحوري لمجلس التنمية الاقتصادية كراعٍ رئيسي لهذا الحدث المهم يؤكد حرص المجلس على دعم المبادرات التي تدعم التوجه الاستراتيجي للمملكة وتسهم في تحسين المناخ الاستثماري والمزايا التنافسية لمملكة البحرين، وذلك في وقت تتطلع فيه البلاد إلى مرحلة متقدمة في أجندة التنمية والبناء لما بعد عام 2015 استناداً إلى الأهداف الاستراتيجية للرؤية الاقتصادية 2030".

وأضافت: "نحن نؤمن بأن منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية يعكس إنجازات وتطلعات البحرين في تعزيز بنيتها الاقتصادية استناداً إلى تطوير بيئة متطورة للمعلومات والبيانات تعزز الخطط الاقتصادية المستقبلية واقتصاد المعرفة، وبالتالي تسهم بفعالية في تهيئة المناخ الاقتصادي والاجتماعي واستقطاب الاستثمارات الخارجية وجعل المملكة مركزاً اقتصادياً ورقمياً جاذباً".

كما وقام مجلس التنمية الاقتصادية وبالتعاون مع الاتحاد القومي الهندي لشركات البرمجة الالكترونية والخدمات (ناسكوم) بتنظيم زيارة لوفد تجاري هندي يضم 20 ممثلا لخمسة عشر شركة من قطاعات الأعمال الهندية في مجال تكنولوجيا معلومات الاتصال إلى مملكة البحرين، حيث سيشارك الوفد الهندي في أعمال منتدى البحرين للحكومة الالكترونية وسيلتقي بنظرائه من قطاعات الأعمال البحرينية.

ويهدف المجلس من خلال تنظيم هذه الزيارة إلى إطلاع الوفد الهندي في زيارته إلى المملكة التي تمتد في الفترة ما بين 14 وحتى 17 مارس 2015 على ما تتيحه المملكة من فرص استثمارية وما تحظى به من مزايا تنافسية وبيئة اقتصادية حرة ومنفتحة، حيث سيلتقي الوفد خلال زيارته إلى البحرين مع قطاعات الأعمال البحرينية وسيجري لقاءات ثنائية لبحث التعاون والتأسيس للشراكة معها.

ويعد الاتحاد القومي الهندي لشركات البرمجة الالكترونية والخدمات (ناسكوم) أبرز منظمة هندية في قطاع تكنولوجيا معلومات الاتصال حيث تضم في عضويتها أكثر من 1500 من قطاعات الأعمال الهندية وتضطلع بالعديد من المهام الاستراتيجية مثل تحديد المسار الاستراتيجية للصناعة ووضع سياسات الحماية لنموها إلى جانب تطوير القوة العاملة والسعي نحو الشراكة الدولية.

الجدير بالذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية يسجل حضوراً رفيع المستوى في فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية الذي ينعقد تحت شعار "المدن الذكية – ما بعد الابتكار" التي تنطلق من مركز الشيخ عيسى الثقافي، خاصة وأن الفعالية تستقطب شخصيات وخبرات عالمية ويشارك فيها رئيس الوزراء السويدي السابق جون راينفيلد كمتحدث رئيسي، كما يسجل الاتحاد الأوروبي حضوراً فاعلاً بوفد عالي المستوى برئاسة السفير آدم كولاج رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي. وتركز النسخة الثامنة من هذا الحدث على التقنيات والتحديات المستقبلية، بينما تصاحب المنتدى عروضاً قوية بأجنحة معرض البحرين لتقنية المعلومات من الشركات العالمية والوطنية بالتزامن مع 8 ورش عمل متخصصة يشارك فيها متحدثون عالميون تنظم جلساتها المتنوعة تحت إشراف هيئة الحكومة الالكترونية وبشراكة استراتيجية بين مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية.

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية الاقتصادية البحريني الراعي الرئيسي للمنتدى الدولي للحكومة التنمية الاقتصادية البحريني الراعي الرئيسي للمنتدى الدولي للحكومة



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 12:09 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 22:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد الإيطالي يعين رئيسا مؤقتا جديدا لرابطة الدوري

GMT 08:42 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

طُرق ارتداء السروال المُخطّط على الجانب بأناقة

GMT 11:16 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الشرطة الأرجنتينية توقف خورخي سامباولي بسبب مشاجرة مع الأمن

GMT 12:38 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

العجلاني يحذر المغاربة من الاستخفاف بمنتخب إيران

GMT 10:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كيندال جينر أعلى عارضات الأزياء من حيث الأجر

GMT 04:21 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"دوشكا" الحكومة السورية تبيع البنزين والغاز

GMT 15:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مندوبية التخطيط تكشف معطيات صادمة عن واقع الطفولة المغربية
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya