هاميلتون يتوج بلقب سباق البحرين لفورمولا1 متفوقًا على روزبرج
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

هاميلتون يتوج بلقب سباق البحرين لفورمولا-1 متفوقًا على روزبرج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هاميلتون يتوج بلقب سباق البحرين لفورمولا-1 متفوقًا على روزبرج

مدريد ـ د.ب.أ

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى اليوم الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1. وتفوق هاميلتون على زميله الألماني نيكو روزبرج ليتوج بلقب السباق فيما جاء روزبرج في المركز الثاني، في ثاني سباق على التوالي يسيطر فيه مرسيدس على المركزين الأول والثاني بعد أن حقق الانجاز ذاته في السباق الماضي في ماليزيا. وبدأ هاميلتون السباق من مركز الانطلاق الأول ولكن روزبرج حاول أربع مرات أن يزيح زميله عن الصدارة، وفي أخر محاولتين لروزبرج بعد دخول سيارة الأمان إلى مضمار الصخير، تدخل المدير التقني لمرسيدس بادي لوف وأخبر السائقين "قبل عشر لفات على نهاية السباق، هل يمكننا أن نضمن أننا سنعيد كلتا السيارتين إلى الوطن". وتدخلت سيارة الأمان بعد خروج باستور مالدونادو من حارة الصيانة، واصطدم بسيارة استيبان جوتيريز سائق ساوبر، حيث انقلبت السيارة على المضمار قبل أن تتوقف تماما، حيث نجا  جوتيريز من الحادث دون أن يتعرض لآذى. وبعد الحادث عاد مرسيدس مجددا ليفرض هيمنته على السباق ، حيث أحرز هاميلتون الفوز رقم 24 في مسيرته، بعد اسبوع واحد من الفوز بلقب سباق ماليزيا، في السباق الذي جاء خلاله روزبرج في المركز الثاني، ليقوم الثنائي بعد ذلك باحتضان بعضهما البعض واطلاق النكات بعد المنافسة الشريفة التي جمعت بينهما. وحل سيرخيو بيريز في المركز الثالث بفارق 24 ثانية عن الصدارة، ليمنح فريقه فورس انديا الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته. وجاء دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز الرابع، رغم أنه انطلق من المركز الثالث عشر، إثر عقوبة تعرض لها الاسبوع الماضي بسبب الخروج غير الآمن من مركز الصيانة. وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الأربعة الماضية في المركز السادس، ولكنه تلقى تعليمات مبكرة من جانب فريقه تدعوه إلى السماح لزميله ريشياردو بتجاوزه. وعانى فريق فيراري في سباق اليوم حيث حل فرناندو الونسو في المركز التاسع وجاء كيمي رايكونن في المركز العاشر، بينما فشل ثنائي مكلارين، كيفين ماجنوسن وجنسون باتون في إكمال السباق. واحتفظ روزبرج الذي فاز بأول سباق في الموسم الحالي في أستراليا، بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 61 نقطة فيما يأتي هاميلتون في المركز الثاني برصيد 50 نقطة يليه نيكو هلكنبرج في المركز الثالث برصيد 26 نقطة. وتذمر فيتيل مبكرا عبر إذاعة الفريق من أن نظام "دي ار اس" المحفز للطاقة لا يعمل، ثم تصعبت الأمور عليه بعد لفات قليلة عندما تم اخباره "سيباستيان هل يمكنك السماح لريشياردو بتجاوزك، إنه أسرع منك". وحل ريشياردو في المركز الثالث في التجربة الرسمية بينما جاء فيتيل في المركز الحادي عشر، ولكن ريشياردو تراجع إلى المركز الثالث عشر نتيجة الخروج غير الآمن من مركز الصيانة في ماليزيا. وضغط روزبرج مرتين على هاميلتون، ونجح في التقدم في اللفة ال18 ومرة أخرى في اللفة ال19 ولكن هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في 2008، جاء رد فعله سريعا حيث استعاد السيطرة على السباق بشكل مثالي. وأحكم هاميلتون قبضته على صدارة السباق حتى أنهاه في ساعة واحدة و39 دقيقة و7ر42 ثانية على مضمار الصخير البالغ طوله 412ر5 كيلومترا.

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يتوج بلقب سباق البحرين لفورمولا1 متفوقًا على روزبرج هاميلتون يتوج بلقب سباق البحرين لفورمولا1 متفوقًا على روزبرج



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

فيلم "بلاش تبوسنى " في 5 دور عرض تونسية

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 08:11 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

جوان سمولز تخطف الأنظار بفستان شفاف

GMT 21:47 2018 الأحد ,08 إبريل / نيسان

تكرار الولادة الطبيعية هل له أضرار ؟
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya