سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش في التنس
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش في التنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش في التنس

سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش
صنعاء ـ سبأ

فجر الياباني كي نيشيكوري، المصنف الـ 11 على العالم، مفاجأة من العيار الثقيل لإقصائه الصربي نوفاك جو كوفيتش المصنف الأول ، من نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع وآخر بطولات الجراند سلام الكبرى لهذا العام.

واستطاع نيشيكوري في تحقيق الانتصار امس الاحد بفضل ذكاءه وثباته مستغلاً تراجع الصربي المفاجئ، ليفوز عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع 6-4 و1-6 و7-6 و6-3.

وبهذا الانتصار يتأهل الياباني البالغ من العمر 24 عاماً لأول نهائي جراند سلام في مشواره ليصبح بذلك أول ياباني وآسيوي يتأهل لنهائي بطولة ا مريكا الكبرى.

في المقابل فشل الصربي 27 عاماً في التأهل لـ 5 نهائي له على التوالي في أمريكا المفتوحة والـ 6 في مشواره بالبطولة التي توج بلقبها في 2011.

واستهل الياباني المباراة بقوة ونجح في كسر إرسال جوكوفيتش في الشوط الـ 3 من المجموعة الأولى ليتقدم 2-1 مبكراً ، لكن الصربي استعاد هيبته سريعاً ونجح في التعادل وكسر إرسال خصمة 2-2.

واستفاد نيشيكوري من أخطاء جوكوفيتش الغريبة والسهلة بالإضافة إلى التسديدات القوية له بمضربه في تصديه لإرسالاته ليعود ويكسر إرسال الصربي من جديد ويتقدم 4-3، ليحافظ نيشكوري على ارسالاته الصاروخية ويكسب المجموعة الاولى بمحصلة 6ـ 4.

واستعاد بطل العالم جوكوفيتش مستواه المعتاد في المجموعة الثانية وكسر إرسال الياباني ليتقدم 3-1 قبل أن ينجح في كسره للمرة الثانية ويتقدم 5-1 وينهي المجموعة بـ 6 ـ 1، معادلاً النتيجة بمجموعة لكليهما.

وعاد نيشكوري من جديد والبحث عن التعويض والدخول للمجموعة الثالثة بثبات، لينجح بفعل ضرباته من الخط الخلفي والتي اربكت حسابات الصربي ويكسر ارساله وتصبح النتيجة 5 ـ 3، لكن جوكوفيتش استعاد زمام المجموعة بهدية من الياباني بعد اضاعة المجموعة بخطأ مزودج في الارسال وتعود النتيجة 5 ـ 4.

وحقق جوكوفيش التعادل في المجموعة بـ 5 ـ 5 سريعاً، لتزداد المجموعة اثارة قبل الدخول لمعركة كسر التعادل بين اللاعبين واستفاد نيشكوري من اخطاء جوكوفيتش الذي اهدى المجموعة على طبق من ذهب لنيشكوري بـ 7 ـ 6.

وواصل نيشيكوري المباراة بعزيمة قوية والبحث عن الانجاز الياباني والاسيوي على حد سواء وهو ماتحقق له عقب دخوله المجموعة الـ 4 بكسر مبكر اربك حسابات المصنف الاول ويتقدم 2-0، وحافظ نيشكوري على تقدمه في المجموعة حتى النهاية ليفوز بالمجموعة والمباراة بـ 6 ـ 3.

من جهة اخرى تواصلت المفآجآت في مباراة النصف النهائي الاخرى ، بعد فوز الكرواتي مارين سيلتش المصنف الـ 14 على العالم على الـ 3 عالمياً السويسري روجير فيدرر بثلاث مجموعات ناصعة البياض.

ودخل سيلتش المباراة وعينه على التأهل التاريخي خاصة من بوابة بطل عالمي كبير بحجم روجير فيدرر بعد خسارته في المواجهات الـ 5 السابقة.

وحسم سيلتيش المجموعة الاولى بفضل ارسالاته التي لاتصد ولاترد ليكسب المجموعة الاولى لمصلحته بحصيلة 6 ـ 3.. مربكاً حسابات السويسري والذي خاص قبيل هذة المباراة 5 مجموعات عندما فاز على الفرنسي ممفيس بـ 3ـ 2.

وحاول فيدرر الرجوع من جديد في المجموعة الثانية، لكنه عجز عن تحقيق شيء امام صلابة وقوة الكرواتي ذهنياً وبدنياً ، ليحقق المجموعة الثانية بـ 6ـ 4.. مستفيداً من كسر الارسال.

وانهار فيدرر صاحب اكثر بطولات في تاريخ التنس ضمن سلسلة البطولات الكبرى بـ 17 لقب في المجموعة الثالثة والاخيرة والتي حققها سيلتش بواقع 6 ـ 4.. متأهلاً لأول مرة في تاريخه الى نهائي بطولة كبرى.

وأسفرت المفاجأتان لأول مرة منذ عام 2009 في عدم تواجد ثلاثي المقدمة الصربي جوكوفيتش والاسباني رافائيل نادال وكذا السويسري روجير فيدرر في نهائي البطولات الـ 4 الكبرى.

وكانت آخر بطولة لايتواجد هذا الثلاثي في النهائي للبطولات الـ 4 الكبرى من نصيب الروسي مارات سافين عندما تغلب على الاسترالي ليتون هيويت في ارضيه بنهائي البطولة في عام 2009.

وسيتواجه في المباراة النهائية غداً الاثنين الياباني نيشكوري صاحب المفآجأة الاولى بنظيره الكرواتي محقق المفاجأة الثانية في نهائي غير متوقع فلمن ستكون الغلبة.

يذكر ان نيشكوري في حال فوزه في المباراة سيكون اول ياباني وآسيوي يفوز باللقب، فيما اذا فاز الكرواتي سيلتش بالمباراة سيصبح اول كرواتي يحقق لقب امريكا.

 

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش في التنس سيلتش يفاجئ فيدرر ونيشكوري يصعق جوكوفيتش في التنس



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 13:16 2013 الخميس ,30 أيار / مايو

أبي كلارك ترتدي حمالة صدر بـ 2.5 مليون دولار

GMT 15:28 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الفيفا" تكشف رسميًا عن موعد مونديال قطر 2022"

GMT 02:57 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

حنان مطاوع تكشف أن شخصية "كريمة" مركبة وصعبة

GMT 11:25 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

معاني غريبة وراء الوشوم على أجساد لاعبي الكرة

GMT 19:18 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

أحمد زكي وآل باتشينو

GMT 10:51 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

عطور صيفية تعشقها النساء

GMT 19:34 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

الحصول على شهادة الملكية عبر الإنترنت في المغرب
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya