المغاربة المُقيمون في الخارج يحتجون على ارتفاع تذاكر العبور والتحايل عليهم
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

المغاربة المُقيمون في الخارج يحتجون على ارتفاع تذاكر العبور والتحايل عليهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغاربة المُقيمون في الخارج يحتجون على ارتفاع تذاكر العبور والتحايل عليهم

عملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج
الرباط - المغرب اليوم

في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، أن عملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج تمر على ما يرام، وأن حركة سير المسافرين والعربات المسجلة إلى حدود نهاية الأسبوع الماضي، تساير التوقعات، وأن تسجيل مدة العبور في ميناء طنجة المتوسط في حوالي 30 دقيقة، فإن ميناء طنجة يعرف وضعية مغايرة، دفعت العشرات من المغاربة المقيمين بالخارج، إلى الاحتجاج، لأن التدفق خلال نهاية الأسبوع الماضي كان جد مرتفع، حيث أن ساعات الانتظار في الجزيرة الخضراء، تراوحت ما بين 3 و5 ساعات، كمدة فاصلة بين وصول المهاجرين للميناء وإقلاع الباخرة.

وحسب إفادات العديد من المهاجرين المغاربة، فقد تفاجؤوا من ارتفاع كبير وغير مقبول أو مبرر لأسعار تذاكر العبور، حيث كشف المتضررون أن بعضًا من شركات النقل استغلت هذا الوضع لترفض تسليم تذكرة العودة للمئات من المواطنين الذين اشتروا تذكرة العبور عبر الإنترنت بدعوى حدوث مشاكل تقنية، قبل أن يتصل المحتجون بكاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، الذي كان قد أعلن في تدوينة له "أن عملية مرحبا ورجوع مغاربة العالم تعرف تطورًا استثنائيًا هذه الأيام"، ليعد المتضررين بأنه سينظر في الأمر مع الشركة التي قامت بهذا الإجراء التعسفي.

وتعود قصة هذا "التحايل" الذي تعرض له المغاربة المقيمون بالخارج، إلى شهري آيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين، حيث اشترى العديد من المغاربة المقيمين بالخارج تذكرتهم للعبور باستعمال الموقع الإلكتروني: http://www.intershipping.es/fr حينها كانت الأثمنة جد مناسبة، فقام العديد منهم، بشراء التذاكر ذهابًا وإيابًا، وحين وصولهم إلى ميناء الجزيرة الخضراء سيتضح لهم أن بعضًا من الشركات ترفض إعطاءهم تذكرة العبور وتطلب منهم شراء أخرى، بثمن مرتفع جدًا، ليطلبوا من الشركات أن تعيد لهم ما تم أداؤه سابقا، حتى يتسنى لهم في الميناء شراء تذكرة أخرى.

وتحت إيقاع الاحتجاجات نهاية الأسبوع بدأت بعض من الشركات تعطي للمغاربة المقيمين بالخارج، تذكرة للذهاب فقط، دون العودة، وكشفت مصادر أن المتضررين ذهبوا إلى مقرات هذه الشركات بميناء المتوسط ليأخذوا التذكرة ليفاجؤوا بالشركة ترفض أن تسلمهم تذكرة الرجوع، وأكدوا أن عليهم الانتقال إلى الجزيرة الخضراء.

يُشار إلى أنه في السنة الماضية تم تصنيف أسبوع عيد الأضحى، ونهاية العطلة الصيفية، والدخول المدرسي، ضمن الخانة السوداء في قائمة الترميز الخاصة بتوقعات عملية العبور 2018، حيث تضاعف عدد العابرين بثلاث مرات مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017.

وشرعت إدارة ميناء طنجة المتوسط في اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية الخاصة بعملية العبور 2019، في محاولة منها لتفادي سيناريو الازدحام، الذي تم تسجيله خلال السنة الماضية.

وأطلق الميناء حملت تحت شعار: "استعدوا لمرحلة العبور وسافروا بكل راحة وآمان"، تروم وضع تواريخ محددة من أجل تنظيم مرحلة مرحبًا 2019، من خلال تقسيم يراعي أيام الذروة والأعياد الوطنية والدينية.

وقسمت إدارة الميناء عملية العبور 2019 إلى ست مراحل، تظهر فترة الذروة، التي لا ينصح بالسفر فيها، والتي تتجاوز فيها كثافة العبور المعدلات العادية.

ووضعت إدارة الميناء مجموعة من الوسائل للتواصل، مثل الصفحة الرسمية والتطبيق الإلكتروني، بالإضافة إلى إعلانات على أمواج إذاعة طنجة المتوسط، وعلى صفحات موقع إلكتروني خاص.

وكان ميناء طنجة المتوسط شهد، السنة الماضية، ازدحامًا كبيرًا بسبب تجاوز القدرة الاستيعابية للبواخر المتوجهة إلى ميناء الجزيرة الخضراء، حيث وصلت مدة انتظار المسافرين لركوب البواخر إلى 12 ساعة.6

قد يهمك ايضا:

أمن طنجة يجهض عملية لتهريب خمسة أطنان و540 كيلوغراما من الشيرا

الأمن المغربي يُحبِط محاولة تهريب 487 كلغ من مخدر الشيرا إلى أوروبا

المصدر :

واس / spa

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغاربة المُقيمون في الخارج يحتجون على ارتفاع تذاكر العبور والتحايل عليهم المغاربة المُقيمون في الخارج يحتجون على ارتفاع تذاكر العبور والتحايل عليهم



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 06:37 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

وفاة سيدة ورضيعها إثر حادث سير قرب القنيطرة

GMT 02:05 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

اكتشاف عشر مقابر أثرية جديدة في مصر تعود إلى 3،500 عام

GMT 11:49 2014 الأربعاء ,06 آب / أغسطس

دعوة إلى تشجيع الرجال للعمل في رياض الأطفال

GMT 08:35 2014 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطيات مغربيات يستلمن عملهمن في شوارع مدن المملكة

GMT 03:29 2015 الأحد ,24 أيار / مايو

تمارين رياضية لتكبير الصدر

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 آذار/ مارس

الأزرق والأخضر أبرز ألوان المطابخ في 2015

GMT 09:59 2016 الخميس ,11 شباط / فبراير

احتجاجات على انتشار شقق الدعارة في طنجة

GMT 18:53 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

تياغو ألكانترا ينهي علاقاته تمامًا بكامل أسرة غوارديولا

GMT 04:06 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

نور الإمام تكشف أبرز المشاكل التي تواجه المحاميات

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

ضمادة ذكية جديدة تكشف عن كيفية شفاء الجرح
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya