توقيفات أمنية تسبق بداية سنة 2020 ببني ملال
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

توقيفات أمنية تسبق بداية سنة 2020 ببني ملال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيفات أمنية تسبق بداية سنة 2020 ببني ملال

بعض المواد المخدرة
بني ملال - المغرب اليوم

تفعيلا لتوجيهات المصالح المركزية للدرك الملكي، سهرت القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة بني ملال خنيفرة، في إطار تأمينها لاحتفالات السنة الميلادية الجديدة 2020 على تنظيم عمليات أمنية شاملة بهدف محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين، وذلك من خلال تفعيل الدوريات الأمنية وإقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور لمراقبة الجانحين، وتعبئة مجموعة من الوسائل اللوجستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل مختلف التدابير الاجرائية الأمنية.

و للغاية ذاتها، باشرت المصالح الأمنية بمختلف مراكز الدرك التابعة للقيادة الجهوية بجهة ببني ملال خنيفرة على تنظيم عمليات أمنية استباقية منذ أيام، استهدفت أساسا محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين وأفضت إلى ايقاف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم، أو المتلبسين بارتكاب أفعال إجرامية، وتفكيك معامل سرية وحجز معدات ووسائل كانت تستعمل لأغراض ممنوعة.

ومكنت هذه العمليات، خلال أيام الأحد الاثنين والثلاثاء، يقول مصدر مطلع لهسبريس، من إيقاف أزيد من 20 شخصا بشبهات تتوزع بين ترويج المخدرات والسكر العلني والاستهلاك وتسويق مسكر ماء الحياة، وحجز 03 دراجات نارية و03 سيارات، وحوالي 20 كيلوغراما من الكيف (سنابل)، و04 كيلوغرامات من "طابا" و50 غراما من مخدر الشيرا وطن ونصف من الماحيا و10 طن من التين الجاف.

كما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي البرادية، الثلاثاء، من تفكيك معمل سري كان يتواجد على مستوى حدود ثلاث جماعات ترابية (سيدي عيسى – البرادية وأهل المربع)، وحجزت به 600 لتر من الماحيا معدة للبيع و7500 كيلوغرام من التين المجفف (الشريحة) فضلا عن عدة معدات ووسائل أخرى من ضمنها قنينات غاز وأسلاك نحاسية وبراميل كانت توظف في تقطير المسكر.

وأفلحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سوق السبت أولاد النمة، خلال اليوم ذاته، من إيقاف 05 أشخاص بشبهة ترويج الممنوعات (كحول ومخدرات)، على مستوى حدود جماعة سيدي عيسى بن علي وجماعة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، وعن حجز كمية وُصفت بالمهمة من سنابل الكيف وطابا وأزيد من 120 لتر من الماحيا بالإضافة الى أربع دراجات نارية وأربعة هوائية وسيارة من نوع بيكوب.

كما تمكنت دورية للدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد عياد، زوال الثلاثاء، من تفكيك معمل لإعداد مسكر ماء الحياة (الماحيا)، بالقرب من قناة للسقي بدوار أولاد الجابري بجماعة أولاد ناصر بإقليم الفقيه بن صالح، كما حجزت ما يُناهز 500 لترا من مسكر الماحيا ، 90 لترا منها قابلة للاستهلاك الفوري، و70 كيسا من التين المخمّر، إلى جانب عشرات المعدات المستعملة في التقطير.

ومساء الأحد، فككت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بني ملال، معملا سريا لتقطير وصناعة مسكر ماء الحياة بوادي درنة بمنطقة الزواير بجماعة أولاد اعيش بضواحي بني ملال على الحدود الترابية مع تاكزيرت، كما حجزت ما يزيد عن 700 لتر من الماحيا قابلة للاستهلاك و03 أطنان من التين المجفف (الشريحة) بالإضافة الى عدد مهم من المعدات كانت تستعمل لصناعة هذا المنتوج.

كما حجزت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي زاوية الشيخ خلال الأحد، ما لا يقل عن نصف طن من التين المخمر، و600 لتر من الماحيا القابلة للاستهلاك، إلى جانب عدد من المعدات التي تستعمل لصناعة هذا المسكر المحظور، ضمنها أسلاك نحاسية وقنينات غاز وبرامل بلاستيكية، خلال عملية مباغتة لمعمل سري لتقطير وصنع مسكر ماء الحياة بتراب جماعة آيت أم البخث، التابعة إداريا إلى إقليم بني ملال

 

قد يهمك ايضا
ضبط كميات ضخمة من مواد تستعمل في صناعة المتفجرات في القنيطرة
توقيف رجل أمن وموظف بعد فرارهما من منزل معد لأعمال "منافية للآداب"

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيفات أمنية تسبق بداية سنة 2020 ببني ملال توقيفات أمنية تسبق بداية سنة 2020 ببني ملال



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 22:02 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الاسكتش الكوميدي "الملبوس" عن عالم الجن في برنامج "snl بالعربي"

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب

GMT 09:59 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل تُثير إعجاب جمهورها بصورتها في "الجيم"

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل الممثلة هيلاري سوانك للبيع مقابل 12 مليون دولار أمريكي

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 05:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تطوير منازل صينية مستدامة تستيطع مواجهة الزلازل

GMT 02:17 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الأحذية طويلة الساق تستمرّ في غزو الأسواق شتاء 2017
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya