روما - ريتا مهنا
إن تناول الطعام والحفلات أمران يأخذه الإيطاليون على محمل الجد، وفي الواقع قرر بيت المجوهرات الأكثر شهرة في البلاد، أن يخصص أحدث مجموعة من المجوهرات الراقية، منتمية إلى الفن الإيطالي "فيستا"، تم إطلاق تلك المجموعة خلال حفلة رائعة في فينيسيا، تم إطلاقها وسط حفلات بولغارية صاخبة، أكثر من 100 قطعة يتناولوا ثلاثة مواضيع: فيستا ديلا انفينزي، فيستا ديلا برينسيبيسا و فيستا ديلا تراديزيون، كل واحد من هؤلاء يحتفلون بالفن الإيطالي دي فيفر.
يقول المدير الإبداعي للعلامة التجارية لوسيا سيلفستري، إن الايطاليون "يحبوا الحياة ويحيوا من أجل الحب"، كما كشف النقاب عن المجموعة الجديدة، وأشار إلى أن البيت أطلق تلك المجموعة لانهم كما قال كانوا يريدوا الاحتفال بروح ملئها الفرح والدفء بفيستا الإيطالي، وأشار بأن تلك القطع الفنية صيغة بروح المرح من البداية إلى النهاية، ويأمل أن يشعر الناس بذلك من خلال اقتنائهم لتلك القطع. "
هناك الكثير من المرح موجود في تصميم فيستا ديلا انفيستا: فهي مصممة على شكل مصاصات، وعجلات هداية، وبعض الرسومات واشكال الحلوة كل ذلك كان من بين الزخارف المقدمة بـ"الأحجار الكريمة". حلقات الكوكتيل تصور الحلويات الإيطالية: دولوبس من الماس فوقها طبقات ناز من العقيق، مع كابوشون الكرز الزمرد، أما الفسيفساء المصنوعة من خشب الكريسوبراس والمرجان وأم اللؤلؤ والسوجيليت والجيلاتو، في حين أن الأحجار الكريمة ذات الأحجار الكابوشونية الموقعة من بولغري تصبح مجموعة من بالونات الهيليوم متجمعة على ديكوليتاج وتبدو وكأنها على وشك أن تطفو بعيدا عن السلسلة المربوطة بها.
وانتشرت صور تلك المجموعة على موقع إينستجرام، وتم بيعها في غضون ساعات من اطلاقها، ويستمر موضوع الطعام في فيستا ديلا تراديزيون، الذي يعترف بالتقاليد الإيطالية الجنوبية الريفية، مثل تعليق بيبيرونسيني لحظًا سعيدًا، وهنا نحت الفلفل الحار من الجمشت والروبليت، وتوضع حول العنق مع مجموعة من التورمالين المنحوت، و أوراق الزبرجد، في حين أن عقيق الجمشت و الزبرجد تتدلى من أساور الماس الدقيقة. وتتنوع هذه المجوهرات الملونة عادة مع أكثر حساسية، قطع الماس الأبيض في جناح تارانتيلا، وهي عبارة عن شبكة من الماس مستوحاة من رقصة تارانتيلا الذي تشير إلى الاعتقاد بأن السبيل الوحيد لعلاج لدغة الرتيلاء القاتل، هو الرقص حتى الإرهاق.
كما قدمت باليو دي سيينا، مجموعة تصور سباق الخيل توسكان الشهير، وعملت سيلفستري بشكل وثيق لتكرار الألوان من كل من تلك المناطق في هاردستونيس الثمينة، ووضعها في فن البوب الزخارف التي تذكر مجموعات البلغاري التي تعود الي سبعينيات القرن الماضي. الجزء الثالث من الثلاثية، فيستا ديل برينسيبيسا، وهي عبارة عن إشارة إلى الأسر الأرستقراطية والنبيلة في جميع أنحاء تاريخ ايطاليا. يصف بلورب تسويق الإلهام الجمالي - والأسقف الجص التي تنتمي الي قصر تاريخي، والأقواس التي تزين الأميرة النبيلة بالغونز، والمرايا السرية داخل قصر روماني – قام بكل هذا مستخدما الأحجار الكريمة الملونة الرائعة، التي تم جمعها على مدى ثلاث سنوات من قبل سيلفستري وفريقها.
إحصلي على الكابوتشون المصنوع من الكابوتشون من عيار 180 قيراط المرصع بالياقوت البورمي على سلسلة من الألماس، على غرار بيلا حديد في مهرجان كان السينمائي. يقول سيلفستري، الذي كلف بتتبع ما يسمى ب "أحجار بلغاري": "جاء الياقوت من قطعة أثرية - كانت في الأصل متجذرة وعميقة جدًا، كنت قد استخدمت جميع الآخرين في مكان آخر ولكن لم أستطع أن اقرر ما يجب القيام به مع هذا الياقوت. فقمنا بإعادة تدويرها في كابوشون، ومؤخرًا اصبحت أستطيع أن أرى الحياة في داخلها".
ويأتي هذا الحجر إلى الذهن من قلادة الياقوت الساحرة التي أعطتها ريتشارد بيرتون إليزابيث تايلور بمناسبة عيد ميلادها الأربعين - أصبحت هذه القلادة الآن جزءً من مجموعة التراث البلغاري، وكانت بمثابة مصدر إلهام لقطعة مهمة أخرى في مجموعة فيستا، تم تصميم قلادة طويلة على شكل سبعينات مع كابوشون من الزمرد الكولومبي، بطول 59.11 قيراطًا، يقول سيلفستري: "لقد أطلقنا عليه" ليز الأخضر".
أرسل تعليقك
تعليقك كزائر