الجليد والثلوج الكثيفة تُهددان حركة السير مجددًا في الجنوب الأميركي
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

الجليد والثلوج الكثيفة تُهددان حركة السير مجددًا في الجنوب الأميركي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجليد والثلوج الكثيفة تُهددان حركة السير مجددًا في الجنوب الأميركي

واشنطن - سانا

هددت عاصفة شتوية قاسية قطاعا عريضا من الجنوب الأميركي مرة اخرى ما دفع مئات المدارس والشركات لاغلاق ابوابها في منطقة تمتد من تكساس إلى نورث كارولاينا أمس وصدرت تحذيرات لسائقي السيارات بالابتعاد عن الطرق قبل هبوب عاصفة ثلجية قد تسبب شللا تاما. ونقلت رويترز عن هيئة الارصاد الوطنية الامريكية قولها إن "أحدث موجة من الطقس الشتوي تضرب المنطقة في الأسابيع الأخيرة قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع حيث يتوقع سقوط بين واحدة إلى اربع بوصات من الثلوج على شمال الاباما وجورجيا وعلى نورث كارولاينا وساوث كارولاينا". وقال خبراء الارصاد الجوية ان بدء هبوب "عاصفة ثلجية تسبب شللا" قد يؤدي الى تساقط ما يصل الى نصف بوصة من الثلوج في عدة ولايات جنوبية. وذكر مكتب هيئة الارصاد في مدينة بيتش تري بولاية جورجيا إنه "قد تحدث كارثة جراء ذلك". ووقع الرئيس الأمريكي باراك اوباما إعلان طوارئ لجورجيا وأعلن حكام جورجيا والاباما ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا والمسيسبي حالة الطوارئ المتعلقة بالطقس في ولاياتهم. وسارع المسؤولون لاعداد خطط للتعامل مع آثار الطقس بعد تعرضهم لانتقادات لعدم اتخاذ التدابير الكافية للتعامل مع عاصفة هبت قبل أسبوعين. وكانت موجة الطقس الشتوي القارس السابقة شلت الحركة على الطرق بمنطقة اتلانتا واجبرت اكثر من 11الف طالب في الاباما على قضاء الليل في مدارسهم. وقال مكتب حاكم نورث كارولاينا ان عمال النقل في الولاية نثروا ما يقرب من مليوني غالون من محلول ملحي على الطرق قبل العاصفة للمساعدة في عدم حدوث حالات التصاق بالارض جراء الثلوج والجليد. وقالت تشارلين ثرور المتحدثة باسم وكالة ادارة الحالات الطارئة لجورجيا انه بات من المستحيل السير في بعض الطرق في اقصى شمال الولاية بما في ذلك اجزاء من منطقة انترستيت 75 بسبب الجليد. وعلى النقيض من العاصفة التي اصابت اتلانتا بالشلل الشهر الماضي كانت حركة السير ضعيفة حول المدينة أمس حيث اغلقت معظم المدارس والكثير من الشركات ابوابها كاجراء احترازي. وقالت هيئة الارصاد الامريكية إن "ما يصل الى خمس بوصات من الثلوج هطلت على شمال الاباما في وقت مبكر أمس ووصف مسؤولو النقل بالولاية الثلوج بانها" كانت اثقل من المتوقع في بعض المناطق وان الكثير من الطرق اغلقت". وقال توني هاريس المتحدث باسم ادارة النقل في الاباما إن "التنقل محفوف بالمخاطر في انحاء الولاية ويجب على الناس تجنب السفر قدر المستطاع". وأغلقت مئات المدارس والشركات في شمال ووسط تكساس أو أرجأت مواعيد فتح أبوابها أمس بما في ذلك أكثر من 200 مدرسة في منطقة دالاس فورت ورث وحدها بسبب سقوط الثلوج خلال الليل والذي تسبب في العديد من الحوادث والاختناقات المرورية. وفي دالاس لقي احد افراد مكافحة الحرائق حتفه ليل أمس الأول اثناء توجهه للتعامل مع حادث وقع على طريق يكسوه الجليد بعد ان فقدت سيارته القدرة على التحرك على جسر علوي وارتطمت بسيارة متوقفة ليسقط من الجسر على طريق سريع. ومازالت تحذيرات الطقس لمناطق دالاس وهيوستن واوستن سارية مع تحذير خبراء الارصاد من هطل ثلوج في وقت لاحق في صباح اليوم وتراكم الجليد على الجسور العلوية. واجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة في الثامن من الشهر الجاري ما أدى إلى توقف عمل ملايين الاشخاص الذين يخشون ان تتقطع بهم السبل بعد أن امر مسؤولون حكوميون بإغلاق الطرق تجنبا لوقوع حوادث.

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجليد والثلوج الكثيفة تُهددان حركة السير مجددًا في الجنوب الأميركي الجليد والثلوج الكثيفة تُهددان حركة السير مجددًا في الجنوب الأميركي



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

فيلم "بلاش تبوسنى " في 5 دور عرض تونسية

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 08:11 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

جوان سمولز تخطف الأنظار بفستان شفاف

GMT 21:47 2018 الأحد ,08 إبريل / نيسان

تكرار الولادة الطبيعية هل له أضرار ؟
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya