الشباب يكشفون عن إبداعاتهم وطاقاتهم من خلال حملة نسمو
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

الشباب يكشفون عن إبداعاتهم وطاقاتهم من خلال حملة "نسمو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشباب يكشفون عن إبداعاتهم وطاقاتهم من خلال حملة

حملة "نسمو"
المنامة ـ بنا

أكدت عدد من الجمعيات الشبابية والفنانين البحرينيين على أن الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) من المبادرات المجتمعية المتميزة التي تقدم برنامجا عمليا وآليات تنفيذ من خلالها يمكنها أستثمار الطاقات الشبابية بصورة إيجابية خدمة للمجتمع والوطن.
فقد أوضح نائب رئيس جمعية الخالدية الشبابية إبراهيم راشد "أن حملة (نسمو) للنظافة حملة تحمل معاني وطنية ونحن نشجع المشاركة في هذه المبادرات التي تخدم المناطق، ونؤكد على المشاركة فيها واجب وطني".
وأضاف راشد" شاركنا في فعالية تنظيف ساحل البسيتين والتي نظمتها بلدية المحرق بالشراكة مع الجمعيات الشبابية والمنظمات البيئيةمن خلال فقرة(الغواصة) برئاسة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد آل خليفة وكانت هذه تجربة مهمة بالنسبة لنا استطعنا من خلالها ترجمة الأهداف التي نسعى إليها من خلال عمل الجمعية "
وتابع أن" حملة نسمو قدمت الكثير من الأفكار في مرحلتها الأولى، وأهم ما قدمته هو إشراك مؤسسات المجتمع المدني في أعمال التي تقوم به وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني" مشيراً إلى أن المشاركة الواسعة التي كانت في حملة نسمو من خلال الفعاليات التي نظمتها بلدية المحرق لهو أكبر دليل على تفاعل المجتمع مع الحملة".
وأوضح أن" جمعية الخالدية مستمرة في دعمها من خلال كوادر الجمعية في جميع فعاليات حملة نسمو، لأنها تخدم وتجمل مملكتنا الحبيبة، ونشجع جميع الجمعيات الشبابية للانضمام إلى الحملة الوطنية للنظافة".
الى ذلك أكد قائد فريق كن مستعدا التطوعي فهد ياقوت بأن مشاركتهم في الحملة الوطنية للنظافة تحت شعار "نسمو" بالتعاون مع بلدية المنطقة الجنوبية تعزز روح الوطنية والعمل التطوعي لدى شباب الفريق فيما ينصب في الصالح العام للمجتمع وخدمته.

وأشار ياقوت إلى أن فريق كن مستعدا "يسمو من خلال مشاركته الوطنية الرائعة التي تعبر عن الانتماء الوطني من خلال تنظيف سواحل المملكة بصفه عامة ومشاركتهم في تنظيف ساحل بلاج الجزائر في يوم السبت الموافق 20-9-2014 بصفة خاصة وبصباغه جدران المنازل في يوم السبت الموافق 27-9-2014 "
وأضاف "أن الحملة نابعة من صميم روح العمل التطوعي بتقديم الخدمات وادخال البهجة والسرور للغير. وهذا يؤكد شعار الفريق بان ((العمل التطوعي واجب وطني وسلوك حضاري)) آملين من الله عز وجل ان يوفقنا بباقي مشاريع الحملة ونسمو بالرقي".

وبين ياقوت بأن مشاركة الفريق تمثلت بما يزيد 35 متطوعا من الجنسين وكانت التجربة لهم جديدة وفريدة خارج تخصص الفريق المعروف بمهامه في الاسعافات الأولية والسلامة.

وأشار إلى أن أعضاء فريقه لم ولن يترددوا يوما في مشاركة البلدية الجنوبية في حملة نسمو ولو تطلبت عملهم في فترة أيام العيد الأمر الذي يزيد من حماسهم ويضيف إلى خبراتهم في الأعمال التطوعية.
من جهته قال نائب رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي ورئيس للجنة الحملة التنسيقية بالجمعية لحملة نسمو حمد عاشير أن" حملة نسمو تعتبر من المبادرات التي تستحق الإشادة والتقدير" لافتاً إلى أن " الجمعية كونت لجنة باسم الحملة لإعداد خطة عمل لطول فترة الحملة".
وأضاف عاشير أن" لجنة نسمو في الجمعية ستعلن عن برنامج متكامل مكون من 3 اجواء علماً بأن الجزء الثالث سيحتوي مفاجئ للجمهور" مشيراً إلى أن الرغبة الكبير في العمل هو لما جاءت به الحملة من أهداف بيئية ومجتمعية وشبابية جعلت من حملة نسمو على جدول أعمال الجمعية".
وأعلن" عن مشاركة الجمعية في مؤتمر شابي في النمسا، سيتم التطرق إلى حملة نسمو من خلال ورقة عمل، وهي تجربة تستحق النشر خصوصاً وانها في فترة قياسية اصبحت محل إشادة من الجميع".
وتابع أن" الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) جاءات بأفكار نموذجية في المرحلة الأولى شاركنا في حملة تنظيف ساحل البسيتن، وشاركنا في الرسم على الجداريات ومن هنا وضحت صورة الحملة والتي أخذت تتوسع من خلال المشاركة المجتمعية من جميع فئات المجتمع".

من جهته قال أحد الفنانين المشاركين في الحملة سيد الجلال القمر أن" مشاركتنا مع بلدية المنطقة الشمالية في حملة "نسمو"جاء من باب الواجب الإجتماعي وخدمة الوطن(...) فالشاب البحريني يمتلك حب العمل التطوعي الذي يعبر به بالمساعدة في بناء الوطن وتجميله".
وأضاف "نحن نشجع حملة نسمو، لأنه تعطي صورة حضارية إلى البحرين، ويعطي انطباعًا جيدًا لدى السياح والزائرين، بأن يروا الفن منتشرًا في قرى البحرين".
وأكد أن "حملة نسمو مشروع جميل يستحق أن يتم المشاركة فيه، خصوصًا أن أهدافه هي تجميل مناطق البحرين، والتي يتشارك الفنان البحريني معه فيها، فالفنان يريد أن يصل برسالة فنية تجمل القرى وتحمل رسالة و(سمو) أيضًا يحمل المعنى ذاته من أجل الارتقاء بالوطن"
من جهته قال الخطاط والفنان أيمن جعفر أنه وفريق العمل معه يجدون في مثل هذه الحملات فرصة لخدة المجتمع ، بالذات عندما تتكفل جهة معينة بلوازم الحملة وتجهيزاتها ذلك أن الكثير من الطاقات الشبابية تحتاج لمن يوفر لها البيئة المناسبة لإستثمار طاقاتها ".
وأضاف أيمن " نحن فريق من الخطاطين مهتمين بالخط العربي وجماليات الخط العربي ، ونجد متعة كبيرة عندما نترجم هذا الفن الى واقع نجده على الجداريات في مختلف مناطق البحرين " مشيرا الى أنهم يقومون حاليا بعمل جدارية على حائط مبنى تابع لوزارة الكهرباء وملاصق لمبنى بلدية البديع ونأمل أن تكون هذه الجدارية نموذج يعمم في كثير من الجداريات ".
أما قائد فريق شباب الوطن التطوعي ونائب رئيس جمعية المهن الشبابية السيد رائد محمد الصغيري فقال أن مشاركة الجمعية في الحملة الوطنية للنظافة تحت شعار نسمو التي أطلقتها بلدية المنطقة الجنوبية خلال الأسابيع الماضية بالتزامن مع البلديات في كافة محافظات المملكة تمثلت في مشاركة أعضاء الفريق الشبابي في تنظيف ساحل بلاج الجزائر والقيام بأعمال النحت على الرمال وتجسيد أشكال وطنية وتحمل شعار نسمو على رمال الساحل"
وأضاف " كما شارك الفريق في أعمال صباغة الجداريات التي أقمتها البلدية على شارع الرفاع العام ومساهمة الشباب في صباغة جدران المنازل مما عزز لديهم الثقة بالنفس وبأهمية العمل التطوعي الفعال الذي يجسد روح الوطنية لكل فرد من أفراد الفريق."

من جهته رأى رئيس فريق فرسان الحنينية التطوعي جمال الدوسري بأن الدافع والمحفز الأول لعمل فريقه التطوعي هو "إعداد جيل صالح لخدمة الدين والوطن وذلك يبرز من خلال مشاركات الفريق في الاعمال التطوعية المختلفة"

واشار الدوسري إلى أن مثل هذه المشاركات عززت لدى شباب الفريق الحس الوطني وروح التعاون والمشاركة والعطاء اللامحدود، حيث أن نسمو هذه الحملة التي تأصل لدى الناشئة ثقافة الاهتمام بالنظافة العامة والمحافظة على المكتسبات الوطنية التي هي ملك للجميع وحق مكتسب وما لهم من حقوق وواجبات تجاه وطنهم ورفعته".

 

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب يكشفون عن إبداعاتهم وطاقاتهم من خلال حملة نسمو الشباب يكشفون عن إبداعاتهم وطاقاتهم من خلال حملة نسمو



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 09:24 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز إطلالات شرقية فاخرة من وحي النجمات
المغرب اليوم - عودة الرحلات الجوية عبر مطار ميناء السدرة النفطي

GMT 16:10 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021
المغرب اليوم - الألوان الدافئة والاستلهام من الطبيعة أبرز صيحات ديكور 2021

GMT 06:37 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

وفاة سيدة ورضيعها إثر حادث سير قرب القنيطرة

GMT 02:05 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

اكتشاف عشر مقابر أثرية جديدة في مصر تعود إلى 3،500 عام

GMT 11:49 2014 الأربعاء ,06 آب / أغسطس

دعوة إلى تشجيع الرجال للعمل في رياض الأطفال

GMT 08:35 2014 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطيات مغربيات يستلمن عملهمن في شوارع مدن المملكة

GMT 03:29 2015 الأحد ,24 أيار / مايو

تمارين رياضية لتكبير الصدر

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 آذار/ مارس

الأزرق والأخضر أبرز ألوان المطابخ في 2015

GMT 09:59 2016 الخميس ,11 شباط / فبراير

احتجاجات على انتشار شقق الدعارة في طنجة
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya